عرب لندن 

 

أصدرت مجموعة إسلامية لزعيم حرب العمال كير ستارمر، بيانا يضم  18 مطلبًا لاستعادة دعمهم له خلال الانتخابات العامة المقبلة. 

وقالت جماعة "الصوت المسلم" في بريطانيا أنهم تخلوا عن العمال بسبب موقفهم من العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وأوضحت المجموعة التي تهدف لتوجيه الناخبين ضد النواب الذين لم يدعموا وقف إطلاق النار على غزة، مطالبة ستامر بالاعتذار عن موقفه مبكرا من الحملة الإسرائيلية ضد حماس. 

كما طالبت المجموعة إلغاء تعريف التطرف الجديد، الذي سنّه وزير المجتمعات المحلية مايكل غوف، إلى جانب فرض حظر سفر على السياسيين الذين يدعمون العدوان القائم. 

كما طالبت باعتماد تعريف "الإسلاموفوبيا" الذي حررته الجمعية البرلمانية الآسيوية. 

ومن المطالب الأخرى التي أكدت عليها المجموعة هي مطالب مجتمعية وخدمية، تتضمن عدم زيادة أسعار شهادات التأمين الخاصة بمن يحملون اسم "محمد" وتخصيص 7% من نظام معاشات الحكومات المحلية والقطاع العام لصناديق الاستثمار الأخلاقية والإسلامية، وتوفير معاشات تقاعدية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في كل مكان عمل.

وتضم "الصوت المسلم" 20 منظمة إسلامية في بريطانيا، وتعمل على حث الناخبين المسلمين على دعم المرشحين المناصرين للقضية الفلسطينية. 

واعتبارا من يوم الثلاثاء، أصبحت راشيل ريفز أحدث شخصية بارزة تعترف بالصعوبة التي يشكلها موقف حزب العمال بشأن الصراع، قائلة إنها "تأسف عندما يقرر شخص ما أنه لا يستطيع التصويت لصالح حزب العمال".

وقالت: "إن أي شخص يرى المشاهد تتكشف على شاشات التلفزيون لدينا، بما في ذلك نهاية هذا الأسبوع في رفح والأشخاص الذين نزحوا عدة مرات، وكذلك الأشخاص الذين شهدوا احتجاز الرهائن في مهرجان موسيقي في إسرائيل، سيتأثرون بتلك المشاهد بشكل تلقائي." 

وأضافت: "ولهذا السبب طالبنا بوقف فوري لإطلاق النار للسماح بدخول المساعدات إلى غزة دون عوائق، وكذلك إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا في الأنفاق تحت الأرض في غزة". 

مشيرة إلى أنها تدرك أن هناك بعض الأشخاص الذين لم يصوتوا لحزب العمال الأسبوع الماضي لأن لديهم مخاوف بهذا الشأن." 

 

 

السابق رئيسة اتحاد طلبة بريطانية المسلمة تنتصرعلى الاتحاد الذي أقالها بزعم "معاداتها للسامية"
التالي حوار خاص.. صباح المختار: غزة أحدثت رجة في الشأن السياسي البريطاني والعالمي