عرب لندن 

أثارت حملة جديدة على منصة تيك توك "TIKTOK" الجدل والانتقادات بسبب تشجيعها لسرقة المتاجر، حيث قامت مجموعة فنية تدعى باترن أب" "Pattern Up" بتعليق ملصقات مزيفة في على مداخل المتاجر لتشجيع الزبائن على السرقة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن"The Sun" استهدفت عدة سلاسل كبيرة بهذه الحملة مثل: (Sainsbury's, Tesco, Co-Op, Waitrose) الأمر الذي أثار استياءً واسعًا.

وتضمنت الملصقات الزائفة عبارات مثيرة للجدل، حيث كتب في أحدها بشكل واضح: "السرقة مُشجّعة في هذا الفرع" في متجر كو-أوب "Co-Op" في لندن. وكان هناك ملصق آخر في ويتروز يقول: "في حال رؤية شخص يسرق، فإنه لا يجب عليك أن تشاهده أو تعترف برؤيتك له".

ومن جانبها، أكدت المجموعة الفنية "باترن أب" أنها قامت بتصنيع هذه الملصقات بهدف إثارة الجدل والحوار، ولم تكن تهدف إلى تشجيع السرقة، على الرغم من التأثير السلبي الذي قد ينتج عنها.

وعلى الرغم من عدم وجود معلومات حول ربط هذه الحملة بأي حالات سرقة فعلية، إلا أن مصادر تعمل لدى متاجر التجزئة أبدت قلقها من تأثير هذه الحملة على الشباب، حيث يُشَجَّعُون على ممارسة الأعمال غير القانونية.

وتأتي هذه الحملة في إطار موجة سابقة على منصة تيك توك، حيث قام بعض مستخدمي هذه المنصة بنشر أدلة على السرقة باستخدام وسم "الاقتراض" لتفادي العقاب، مما أثار مخاوف بشأن تأثير هذه الأنشطة على معدلات السرقة في المتاجر.

وفي سياق متصل تشير البيانات الحكومية في بريطانيا إلى ارتفاع عدد حالات السرقة في المتاجر إلى 1200 حالة يوميًا في العام الماضي، مما يزيد التحديات التي تواجهها السلطات في مكافحة هذه الظاهرة.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الثلاثاء: 7 مايو / ​​أيار 2024
التالي أمستردام.. الشرطة تفرق بالهراوات اعتصاما طلابيا للتضامن مع غزة