عرب لندن

قرر مالكي مقهى "Fringe and Ginge"، في كانتربري كينت، جنوب إنجلترا، حظر استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة داخل المقهى باعتبار وجودها يُفسد الأجواء ويُقلل من المبيعات.

وجاء هذا القرار من مالك المقهى  ألفي إدواردز، بعد عدة مشاكل حدثت مع العملاء حول التزام الهدوء والتقييد على صوت الموسيقى والأصوات المحيطة لا سيما عند إجرائهم المكالمات واللقاءات الإلكترونية مثل لقاءات "zoom".

بالإضافة إلى أن العملاء غالبًا ما يشترون فنجانًا واحدًا من القهوة ثم يعملون لساعات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم، ما يقلل من نسبة دخول الزبائن والمبيعات، بحسب صحيفة تلغراف "The Telegatap".

وقال مالك إدواردز بهذا الصدد إن القرار كان صعبًا وأُتخذ بعد تجارب عديدة سيئة مع الزبائن، لكنه قرار ناجح في النهاية". ويرى أن ما تغير هو الديناميكية والطريقة التي يعمل بها الناس".

وأضاف: "هناك العديد من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها واستئجار مساحة مكتبية، ويُمكن العمل أيضًا في المكتبات، إذ إن هناك الكثير من الأماكن المخصصة للعاملين".

وأكد أنهم يخصصون مساحة المقهى لخدمة الناس والسماح لهم بالاستمتاع بتجربة ممتعة، والخوض في الحديث مع بعضهم وسط أجواء اجتماعية.

ومن وجهة نظر أخرى أبدى مقهى Garage Café الذي يقع في ذات المنطقة، تعاطفه مع حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة، إذ يرى أن المقاهي مكان جميل للعمل، ويوفر بيئة هادئة ومناسبة لكثير من الأشخاص، لا سيما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى نوع من الحركة حولهم للتركيز.

وفي ذات الوقت يرى أن هذا القرار مفهوم ومبرر إلى حد ما، إذ إن السماح باستخدام الأجهزة المحمولة، يعني امتلاء المكان طوال اليوم وعدم إمكانية دخول زبائن أخرين جدد.

يُذكر أن مقاهي عديدة حظرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة، من ضمنها مقهى Lane Café في Belsize Park، شمال لندن، وذلك في 2019 و بعد أن اشتكى العملاء من عدم وجود مساحة كافية للجلوس على الطاولة.

السابق نجم مانشستر يونايتد ممنوع من القيادة بعد حصوله على 30 نقطة على رخصته
التالي المؤثر الذي أغضب البريطانيين "Mizzy": أريد الابتعاد عن الماضي وتغيير التصورات السلبية عني