عرب لندن - لندن 

ألقي القبض على ثلاثة أشخاص بعد مصرع خمسة مهاجرين، بينه طفل لا يتجاوز 7 سنوات من العمر، في بحر المانش "القنال الإنجليزي" يوم الثلاثاء. 

وبحسب ما نقلته "التلغراف"، ألقت السلطات القبض على مواطنين سودانيين يبلغان من العمر 22 و 19 عاما، ومواطنا آخر من جنوب السودان يبلغ 22 عاما، بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية، إلى جانب دخول المملكة المتحدة بشكل غير قانوني. 

واحتجزت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة الثلاثة في مركز إدارة تنفيذ قوانين الهجرة، لحين التحقيق معهم في مركز شرطة كينت. 

وبحسب آخر البيانات وصل أكثر من 400 مهاجر غير شرعي إلى المملكة المتحدة على متن زوارق صغيرة يوم الثلاء. 

وبعد عامين على المعارك القضائية والسجال السياسي في المملكة المتحدة، أقر البرلمان البريطاني يوم الثلاثاء تشريعاً يخول الحكومة ترحيل المهاجرين الواصلين إلى بريطانيا بطريقة غير نظامية إلى رواندا.

وكان مجلس العموم قد وافق على القانون قبل شهور، ثم أحيل الى مجلس اللوردات الذي رفضه أربع مرات في السابق وسط خلافات شديدة، لكن مؤيدي القانون تمكنوا أخيراً من تحييد المعارضين وإقناعهم به، لينتهي الأمر إلى الموافقة عليه بعد منتصف ليل الاثنين، حيث يُنتظر أن يتم توقيع الملك تشارلز على المشروع ليصبح بعدها قانوناً نافذاً في البلاد.

وبمجرد أن يصبح قانون الترحيل الى رواندا نافذاً فان العشرات وربما المئات من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الى بريطانيا مؤخراً سوف يواجهون خطر الترحيل النهائي الى رواندا مع المنع من دخول المملكة المتحدة مجدداً والى الأبد. 

السابق السجن لممرض سرق أزيد من 100 ألف جنيه إسترليني من مرضى مسنين وضعفاء
التالي مذيعة بريطانية تحرج سياسية إسرائيلية على الهواء بسبب سؤال مُحرج عن غزة