عرب لندن
أوقف مطار برمنغهام عملياته مؤقتا، اليوم الثلاثاء، بسبب حادث أمني بإحدى الطائرات.
وكانت تقارير تحدثت، في البداية، عن وجود جسم مشبوه على متن طائرة، لكن شرطة ويست ميدلاندز أكدت لاحقًا أن هذا العنصر لم يكن مشبوهًا، وأعيد فتح المطار في الساعة 6 مساءً.
وقال متحدث باسم المطار، مساء الثلاثاء: “هبطت الطائرة بسلام، ونزل جميع الركاب وأفراد الطاقم. يجب على جميع العملاء المقرر سفرهم التوجه إلى المطار وتسجيل الدخول كالمعتاد".
ومع ذلك، فقد تأخر عدد من الرحلات الجوية التي كان من المقرر وصولها إلى المطار، حيث أظهرت لوحة الوصول أن الرحلات الجوية من حوالي الساعة 4.20 مساءً معلقة.
وتم العثور على الطرد على متن رحلة لشركة طيران إير لينغوس، التي أقلعت إلى بلفاست في الساعة 2.52 مساءً.
ونقلت سكاي نيوز عن متحدث باسم Aer Lingus :"يمكننا أن نؤكد أن عنصرًا غير معلن تم اكتشافه على متن رحلة Aer Lingus الإقليمية  EI3647، التي تديرها شركة  Emerald Airlines، من برمنغهام إلى بلفاست اليوم لم يكن يمثل خطرًا أمنيًا... تعمل فرقنا حاليًا على استيعاب الركاب المتأثرين."
وقالت مصادر لصحيفة الغارديان، إنه عندما هبطت الطائرة، تمكن طاقمها والعاملون الأرضيون من إجلاء جميع من كانوا على متنها بسرعة. وحضرت الشرطة والمتخصصون وأجروا تقييما سريعا لمعرفة ما إذا كان الجسم يشكل أي خطر مباشر.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة قوله إن وحدة متخصصة من الشرطة قامت بتفتيش الطائرة، مضيفا أن الحادث كان "مكالمة كاذبة ذات نية حسنة للغاية". وحث مطار برمنغهام الناس على التحقق من رحلاتهم قبل تسجيل الوصول بسبب التأخير المحتمل.

 

السابق إحصائيات: مليون متقاعد في بريطانيا يواجهون حالة حرمان متزايدة بعد سن الـ 66
التالي المشرعون البريطانيون يناقشون خطة لترحيل مهاجرين غير نظاميين إلى رواندا