عرب لندن 

أعلنت شركة الطيران إيزي جيت "EasyJet" عن تعليق رحلاتها إلى ومن تل أبيب حتى يوم الأحد، 21 أبريل.

وبالمثل، أوقفت شركة Wizz Air رحلاتها إلى تل أبيب يومي الأحد والإثنين، مع استئنافها مجددًا في الثلاثاء، 16 أبريل، مع التحذير من وجود تغييرات محتملة في الجدول الزمني.

حيث تأثرت الرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل والدول المحيطة بعد الضربات الجوية التي شنتها إيران في نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أعادت إسرائيل إلى إغلاق أجوائها مساء السبت بعد الهجوم الإيراني الذي كان الأول من نوعه على البلاد، ثم أعادت فتحها صباح الأحد، بالإضافة إلى الأردن والعراق ولبنان. 

وفي ذات السياق علقت مجموعة شركات الطيران الألمانية لوفتهانزا "Lufthansa" رحلاتها إلى ومن تل أبيب، أربيل وعمّان حتى يوم الاثنين، وأشارت إلى استئناف الرحلات يوم الثلاثاء. وتبقى رحلاتها إلى بيروت وطهران معلقة على الأقل حتى 18 أبريل.

وفيما يتعلق بشركات الطيران الأخرى، ألغت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "KLM" بإلغاء جميع رحلاتها إلى ومن تل أبيب حتى الثلاثاء، فيما أعادت الشركات توجيه الرحلات لتجنب الأجواء الإيرانية، مما قد يزيد أوقات الرحلات بشكل طفيف. 

ويأتي هذا في الوقت الذي تؤكد فيه الشركات على أن سلامة الركاب والطواقم تظل أولوية قصوى، مع الاستعداد لأي تغييرات قد تطرأ على جداول الرحلات.

وأعادت شركة الخطوط البريطانية "British Airways" التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG)، تشغيل الرحلات إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر بعد تعليق الرحلات في أكتوبر الماضي.

وألغت "إيبيريا إكسبريس"، التي تتبع أيضًا لمجموعة IAG، رحلاتها إلى تل أبيب يومي الأحد والإثنين.

وأعادت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) تأكيد توجيهاتها السابقة لشركات الطيران بتوخي الحذر في الأجواء الإسرائيلية والإيرانية.

 

 

السابق سوناك يعتزم تقديم 50 مليون إسترليني لرواندا بهدف تسهيل ترحيل طالبي اللجوء!
التالي وفاة امرأة في مستشفى للأمراض العقلية بعد الإفراط في شرب الماء في بريطانيا