عرب لندن 

قال نواب بريطانيون "إن الحكومة البريطانية بحاجة إلى وضع استراتيجية بخصوص منصة تيك توك "TikTok" للمساعدة في مكافحة المعلومات الخاطئة التي يتم توجيهها إلى فئة الشباب".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" قال أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والرياضة المشتركة بين الأحزاب "يجب على الحكومة ضبط سياستها لتتناسب مع استخدام الشباب المتزايد للتطبيقات والمنصات الجديدة، حيث باتوا يتجهون إليها بشكل متزايد بعيدًا عن المصادر التقليدية للأخبار".

وجاءت هذه التوصية كجزء من تقرير أوسع نُشر اليوم الجمعة يدعو إلى زيادة استخدام الموثوقة مثل "العلماء والأطباء لتوصيل المعلومات المهمة ومكافحة نظريات المؤامرة وغيرها من المعلومات الخاطئة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأظهرت بيانات نشرتها هيئة الاتصالات البريطانية "Ofcom" "إن واحدًا من كل 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا يستشهدون بـ TikTok كمصدر رئيسي للأخبار، بينما يستخدم 71% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا وسائل التواصل الاجتماعي عوضا عن أو، بالإضافة إلى مواقع الأخبار".

وقال متحدث باسم "TikTok" "إنهم يرحبون بتوصية النواب القائلة إنه يجب على الحكومة أن تتفاعل مع الجمهور على أي منصة وسائل التواصل الاجتماعي يختارون استخدامها".

وقالت اللجنة: "نمو TikTok الأخير والقرارات بالانسحاب منها أو حظرها بشكل محتمل يظهر كيف تتغير مصادر المعلومات بسرعة.

وأصبحت منصة تيك توك "TikTok" مصدر قلق للحكومة البريطانية على مر السنين الأخيرة، مع مخاوف أمنية تؤدي إلى حظر التطبيق عن الأجهزة الإلكترونية الرسمية وشبكة البرلمان البريطاني.

وتواصل بعض الأقسام في مقر الرئاسة البريطانية استخدام TikTok، مع وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، كونه يحب استخدام هذه المنصة. 

وبعد قرار حظر TikTok من أجهزة الحكومة، قالت المتحدثة باسم شابس: "إنه قلق من أن ممثلي الشعب الذين يختارون عمداً عدم التواصل مع الجمهور على المنصات التي يستخدمونها بالفعل على الأرجح لن يواصلوا تمثيل هؤلاء الناخبين لفترة طويلة."

 

 

السابق جدل واسع بعد منع ألمانيا الطبيب غسان أبو ستة من دخول البلاد وحضور مؤتمر فلسطيني!
التالي شاهد: الأمير ويليام في أول ظهور له بعد تشخيص سرطان زوجته كيت ميدلتون