عرب لندن
وصف مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، اليوم السبت، الحرب الإسرائيلية على حماس في قطاع غزة المستمرة منذ ستة أشهر بأنها "خيانة للإنسانية".
ولم يتوقف غريفيث عند حد الوصف، بل دعا، في بيان صدر في نيويورك، عشية مرور ستة أشهر على الحرب، إلى "تصميم جماعي على محاسبة (المسؤولين) عن هذه الخيانة للإنسانية"، ملاحظا أنه رغم "الاستياء العالمي"، "لم يتم إنجاز سوى القليل لوضع حد للحرب، لصالح إفلات كبير من العقاب".
وأوضح غريفيث، في البيان نفسه، متحدثا عن الأوضاع في القطاع:"بالنسبة إلى سكان غزة، لم تحمل أشهر الحرب الستة سوى الموت والدمار وإمكان (وقوع) مجاعة وشيكة تسبب بها الإنسان".
وذك ر المسؤول البريطاني، اليوم السبت، بأن "لا أحد في مأمن (على الأرض)، ولا مكان للتوجه اليه طلبا للحماية"، ورأى أن "أشهر الحرب الستة ينبغي ألا تكون لحظة ذكرى وحداد فحسب، فهذا الأمر يجب أن يؤدي أيضا إلى رد فعل جماعي بهدف المحاسبة على هذه الخيانة للإنسانية".
وقبل أسبوعين، اعلن غريفيث استقالته كمساعد للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق للإغاثة الطارئة في المنظمة "لدواع صحية". لكنه سيبقى في منصبه حتى حزيران/يونيو.

 

السابق سوناك: بريطانيا "مصدومة من حمام الدم" في غزة و"هذه الحرب يجب أن تنتهي"
التالي البريد الملكي يسلم بطاقة بعد 27 عامًا من إرسالها