عرب لندن - لندن 

 

أوعز الملك تشارلز مساعديه بترتيب رحلة له إلى أستراليا في وقت لاحق من العام لمدة أسبوعين، وذلك بعد ظهور نتائج أولية مبشرة لعلاجه من السرطان.

ويخطط الملك تشارلز لزيارة ملكية إلى أستراليا في مطلع الخريف، بينما قال مصدر لصحيفة "الصن" أن الملك "متشوق للذهاب ومتحمس لمواصلة العمل". 

وبحسب ما نقلته مصادر، فإن تشارلز منغمس في التخطيط للرحلة، التي ستتضمن أيضا زيارات لكل من نيوزلندا وجزر ساموا، خاصة بعد البداية الناجحة لرحلة علاجه. 

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، أن الجولة الملكية ستتم. حيث قال إن بلاده "تستعد لزيارة محتملة من صاحب الجلالة الملك إلى أستراليا في وقت لاحق من هذا العام".

وأضاف ألبانيز: "لقد أظهر الملك تشارلز تعاطفه مع الأستراليين المتضررين من الكوارث الطبيعية الأخيرة. تمامًا كما أظهر الأستراليون تعاطفهم ودعمهم للملك بعد تشخيص إصابته بالسرطان. إن الملك والملكة وأعضاء العائلة المالكة مرحب بهم دائمًا في أستراليا".

كما أشار رئيس الوزراء الأسترالي إلى أن حكومته تتواصل مع الولايات والأقاليم الأسترالية بشأن خيارات الزيارة الملكية المحتملة".

ومن الجدير بالذكر أن آخر زيارة للملك تشارلز وزوجته كاميلا لأستراليا كانت في عام 2018، عندما مثّلا الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في ألعاب الكومنولث. وإذا تمت الجولة، فستكون الزيارة الأولى التي يقوم بها العاهل البريطاني منذ عام 2011.

 

 

السابق سويلا برافرمان لم تكتفِ من دماء الفلسطينيين وتريد المزيد
التالي وزير سابق وعضو حزب المحافظين يطالب بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل