عرب لندن
سيسمح الملك تشارلز الثالث بجولات عامة في بالمورال هذا الصيف، لأول مرة في تاريخ القلعة الاسكتلندية.
وذكرت صحيفة تليغراف أنه "سيتم اصطحاب مجموعات صغيرة في جولة حول المناطق الداخلية بواسطة مرشدين ذوي خبرة، وسيأخذون في الاعتبار العديد من الغرف التي يستخدمها الملك والملكة"، ناقلة عن مصدر ملكي قوله إن هذه الخطوة تتماشى مع رغبة الملك في جعل المساكن الملكية في متناول الجمهور، ومشيرة إلى أن هذا يعكس أيضًا الاقتراحات التي تم تقديمها بعد وفاة والدته، بأن المنزل قد تم تخصيصه كمكان ليتذكرها الجمهور.
المصدر الملكي أوضح، حسب تلغراف، أن بالمورال، على عكس قصر باكنغهام، لم يتم إعداده كمنطقة جذب واسعة النطاق للزوار.
ويعتبر برنامج الجولة الصيفية الذي يستمر لمدة شهر بمثابة فترة تجريبية، حيث سيتمكن موظفو العقارات من قياس مدى تكيف المبنى التاريخي مع زيادة عدد الزوار.
وحتى الآن، ظل الجزء الداخلي من القلعة الشاسعة خارج نطاق وصول الجمهور إلى حد كبير، حيث اقتصرت الجولات على قاعة الرقص والأراضي والحدائق فقط.
سيتمكن الجمهور الآن من الوصول إلى غرفة الرسم المغطاة بالسجاد الأخضر، حيث التقت الملكة المريضة ليز تروس في 6 سبتمبر 2022، والممر الأحمر، حيث استقبل الملك ريشي سوناك، وغرفة الطعام العائلية، وردهة الصفحات والمكتبة. .
سيتمكن الزوار، أيضا، من اكتشاف العديد من الصور المهمة، بما في ذلك لوحة إيوس، الكلب السلوقي المفضل لدى الأمير ألبرت، التي رسمها السير إدوين لاندسير.
وينتظر أن يتم بيع أربعين تذكرة يوميًا لـ "الجولة الداخلية للقلعة" مقابل 100 جنيه إسترليني، أو 150 جنيهًا إسترلينيًا إذا تم تضمين شاي بعد الظهر.
وستقام الجولات في الفترة من 1 يوليو حتى 4 أغسطس، قبل وصول الملك والملكة لقضاء إجازتهما السنوية. ويبدأ الموسم في وقت لاحق من هذا العام بسبب تجديد المطعم، ولكن إذا نجح، فمن المرجح أن يتم تمديد ساعات العمل في المستقبل.
وقد أثبتت الجولات بالفعل شعبيتها، حيث بيعت التذاكر بسرعة.
وكان بالمورال، حيث توفيت إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022، يعتبر منذ فترة طويلة "المكان السعيد" للملكة الراحلة.
وتم شراء بالمورال للملكة فيكتوريا من قبل الأمير ألبرت في عام 1852.

 

السابق قبطان رحلة بحرية نرويجية يرفض السماح لثمانية ركاب تأخروا بالصعود على متن السفينة
التالي تضامنا مع غزة.. طبيب فلسطيني أميركي ينسحب من لقاء مع بايدن بمناسبة رمضان