عرب لندن 

توفي على الأقل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 800 آخرين جراء زلزال قوي ضرب تايوان اليوم، مما أسفر عن تضرر العديد من المباني، وإصدار تحذيرات من تسونامي في اليابان والفلبين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" ضرب زلزال بقوة 7.4 درجات قبل الساعة 8:00 صباحًا بالتوقيت المحلي (00:00 توقيت غرينتش).

وحددت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) مركز الزلزال على بعد 18 كيلومترًا (11 ميلًا) جنوب مدينة هوالين في تايوان، وعلى عمق 34.8 كيلومترًا.

وقال المسؤولون "إن الزلزال يعتبر الأقوى الذي يهز الجزيرة منذ 25 عاماً، وحذروا من حدوث مزيد من الهزات خلال الأيام القادمة."

وقال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص من بين مجموعة مكونة من سبعة أشخاص كانوا يتنزهون في الصباح الباكر عبر التلال المحيطة بالمدينة، سحقوا حتى الموت بسبب الصخور التي تفككت بسبب الزلزال.

وفي حادث منفصل، لقي سائق شاحنة حتفه عندما اصطدمت سيارته بانهيار أرضي أثناء اقترابها من نفق في المنطقة، فيما أكدت وكالة الإطفاء الوطنية في تايوان مقتل ثلاثة آخرين.

وجرت الوفيات جميعها في مقاطعة هواليان، وهي منطقة جبلية على ساحل تايوان الشرقي كانت مركز الزلزال.

وأظهرت الإحصائيات الحكومية أن 882 شخصًا أصيبوا، وكان هناك 77 شخصًا عالقين. كما تسبب الزلزال والاهتزازات الارتدادية في وقوع 24 انهياراً أرضياً وأضرار لـ 35 طريقًا وجسرًا ونفقًا.

وبدورها أصدرت السلطات في تايوان واليابان والفلبين، في البداية تحذيرات من تسونامي، ولكن بحلول الساعة 10 صباحًا (02:00 توقيت غرينتش)، قال مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ إن التهديد "انتهى إلى حد كبير".

 

 

 

السابق مذيع بريطاني يلجم الناطق باسم تل أبيب 
التالي المغني البريطاني لوكي: "البريطانيون الذين قتلوا في غزة كانوا موظفين للاستخبارات البريطانية"