عرب لندن 

نشر المغني والناشط البريطاني لوكي، تغريدة عبر منصة إكس "X" حيث أشار فيها إلى أن المواطنين البريطانيين الثلاثة الذين قتلهم إسرائيل في غزة الليلة الماضية كانوا في الواقع موظفين وُظِّفُوا هناك بواسطة شركة الاستخبارات البريطانية.

وتأتي هذه التغريدة في أعقاب إعلان منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الإغاثية الأميركية، يوم أمس الثلاثاء، عن تعليق عملياتها في غزة بعد مقتل سبعة من أعضاء فريقها بضربة إسرائيلية أثناء تفريغ مساعدات وصلت من قبرص إلى القطاع المحاصر والمهدد بالمجاعة.

ولاقت التغريدة تفاعل أكثر من مليوني مستخدم لمنصة إكس، منذ نشرها قبل أقل من يوم. وشارك لوكي تقريراً لصحيفة ذا صن "The Sun" لتوثيق بياناته، حيث قالت ذا صن "إن أحد جنود البحرية الملكية السابقين، وهو أب لثلاثة أطفال، هو واحد من ثلاثة بريطانيين قتلوا في غارة جوية على قافلة مساعدات في غزة. وكشفت "ذا صن" أن الموظفين الثلاثة كانوا يعملون لشركة أمن مقرها في دورست.

وكانت الحكومة البريطانية استدعت، يوم أمس الثلاثاء، سفيرة إسرائيل في لندن للتعبير عن "تنديدها الحازم" بمقتل سبعة من عمال الإغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، في ضربة إسرائيلية في غزة.

حيث قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية أندرو ميتشل في بيان "طلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف، وتقاسم النتائج مع المجتمع الدولي برمته، ومحاسبة المسؤولين (عن الهجوم) في شكل كامل على أفعالهم".

 

 

السابق الأقوى منذ 25 عاماً: زلزال بقوة 7.4 درجات يضرب تايوان ويخلف سبع وفيات وأكثر من 800 إصابة
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 3 بريل / نيسان 2024