حازم المنجد - عرب لندن
يبدأ البريطاني سايمون حكايته عن اعتناقه للإسلام بالعودة إلى سنة 1989، التي شكلت خطوته الأولى في الدين الجديد، مشيرا إلى أنه عاش وعمل لبعض الوقت في الخليج.
ويقول سايمون، وهو يتحدث في الحلقة الأولى من برنامج "هكذا أسلموا"، الذي يعده الزميل حازم المنجد، ويبثه، حصريا، موقع عرب لندن، ومنصاته على السوشل ميديا، إنه اشتغل لفترة معينة في دول الخليج، بحيث عمل بالمملكة العربية السعودية وبالإمارات وبسلطنة عمان، لحمس سنوات، وفي مسقط أيضا، مضيفا:"ولدت وكبرت في لندن القديمة، وذهبت إلى المدارس التي كان يديرها رهبان، كانوا يضربوننا كثيرا. يعني لدي خلفية كاثوليكية، بشكل قوي".
سايمون أفاد عرب لندن بأنه كان، في بداياته بالمدرسة، يسأل الأستاذ عن السبب وراء مجيء البشر إلى العالم بخطيئة، مشيرا إلى أن الأستاذ كان يكتفي بالجواب على سؤاله بالقول بأن الجميع يولدون بخطيئة، وزاد:"كنت ألح بالسؤال، فيغضب مني الأستاذ، ليطلب مني أن أكف عن طرح أسئلة من هذا القبيل".
وعن علاقاته الأولى بالإسلام، يؤكد سايمون أنها كانت خلال عمله بالإمارات العربية، حيث تعرف على عدد من الأصدقاء، من اليمن وفلسطين والأردن، والذين كانوا يتحدثون معه عن الإسلام، من دون أن يضغطوا عليه ليصير مسلما، ويقول:"شدني الجانب الاجتماعي من الإسلام، كيف يهتمون بالأشخاص الكبار، أهمية الأخلاق، كيف أنهم لا يشجعون على العنف، بعكس ما كنت أعتقد، لأنني كنت أظن بأن المسلمين عنيفون، وأشياء أخرى مثل قوانين الإرث، التي لها أهمية كبيرة، فضلا عن الطلاق بالطبع".
لمشاهدة الحلقة كاملة، يرجى الضغط هنا.

 

السابق عاجل/ "بعد 13 عامًا من الانتظار... بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة "شنغن"
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأحد: 31 مارس/آذار 2024