عرب لندن
تعرض رجل للطعن على متن قطار، في جنوب العاصمة البريطانية لندن، حيث سارع فريق من الركاب إلى تصوير الاعتداء بهواتفهم، في حين بقي آخرون يتفرجون بدم بارد على ما يحدث (الصورة نسخة من التي صدرت في ذي تلغراف).
وذكرت تليغراف أنه تم نقل الضحية إلى المستشفى، حيث كان يعاني من إصابات خطيرة، فيما تواصلت مطاردة المشتبه به، حسبما قالت الشرطة.
وقال شهود عيان إن الهجوم وقع أمام أطفال صغار أصيبوا بصدمات نفسية.
وحظيت لقطات مصورة للهجوم، الذي حدث في قطار بالقرب من تقاطع بيكنهام قبل الساعة 4 مساء بقليل، بمشاركته على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.
وشوهد في الفيديو، شوهد رجل مقنع يرتدي قناع وجه وهو يندفع نحو شخص آخر على الأرض بسكين كبير.
وسُمع، في الفيديو، أحد الركاب، الذي يبدو أنه كان يتصل بالشرطة، وهو يصرخ "توقف الآن"، قبل أن يقول: "أنا في القطار المتجه إلى تقاطع بيكنهام، وهذا الرجل يطعن شخصا في القطار.”
وسمع الركاب استدعاء الشرطة والتوسل للمهاجم لوقف هجومه.
ونقل عن أحد الركاب قوله:"إنه لأمر محزن للغاية أن يحدث شيء من هذا القبيل. لا أعرف كم كان عمر الشخص، لكن غالبا ما تسمع عن كونه قاصرا.”
وقالت الشرطة إنه لم يتم إجراء أي اعتقالات، وأن الرجلين كانا يتقاتلان أثناء صعودهما القطار في محطة شورتلاندز، فيما أفادت السكك الحديدية الجنوبية الشرقية أن الخدمات بين شورتلاندز وفيكتوريا عبر هيرن هيل معطلة حاليا.
وقال ستيف وايت، المدير الإداري لشركة سكك حديد جنوب شرق البلاد، إنه "اعتداء خطير للغاية"، مضيفا: "نحن ندعم الشرطة في جمع الأدلة. المحققون يناشدون الشهود للتقدم.”

 

السابق بريطانيا في دقيقة.. منحة شيرين أبوعاقلة ببريطانيا..
التالي سنغافورة تطالب سفارة إسرائيل بحذف منشور على فيسبوك عن فلسطين والقرآن