عرب لندن
أفادت بريطانيا بأنها فرضت عقوبات على شخصين بمبرر تقديمهما الدعم المالي لشبكة إعلامية تقول الحكومة إنها تدعم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وتشجع “الإرهاب".
وقالت وزارة الخزانة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها فرضت عقوبات على عظمة سلطانة ومصطفى عياش بموجب سلطات مكافحة الإرهاب المحلية، وإن كليهما سيخضع لتجميد كامل للأصول بسبب دعم شبكة “غزة الآن” الإعلامية.
وقالت وزيرة الخزانة البريطانية بارونيس فير:"تلتزم المملكة المتحدة وشركاؤها بقطع مصادر التمويل لحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني وأي منظمات أخرى تدعم الأنشطة الإرهابية التي تعرقل السلام المستدام في الشرق الأوسط.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الولايات المتحدة فرضت أيضا اليوم الأربعاء عقوبات على ما وصفتها بشبكة لجمع الأموال مرتبطة بحماس.
وحظرت بريطانيا حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في عام 2021. وبموجب قانون الإرهاب، فإن أي شخص يعبر عن دعمه للجماعة أو يرفع رايتها أو يرتب اجتماعات لها سيعد مخالفا للقانون.
وأضافت وزيرة الخزانة البريطانية بارونيس فير:"لن نتردد أيضًا في اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يستغلون نزاهة النظام المالي البريطاني، واقتصاده الأوسع ويهددون أمننا القومي. يشكل الإجراء اليوم جزءًا من جهود دولية منسقة مع شركاء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لاستخدام العقوبات المالية لمنع تمويل الإرهاب، وحماية النظام المالي البريطاني وضمان عدم استغلال اقتصادنا المفتوح".

 

السابق إفطار جماعيّ في جامعة لندن "SOAS" يوحد مختلف الثقافات
التالي خبيرة أممية تؤكد تلقيها "تهديدات" عقب حديثها عن "إبادة" في غزة