عرب لندن
كشفت فرانشيسكا ألبانيزي، خبيرة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن تلقيها لـ"تهديدات" بعدما أكدت وجود "أسباب معقولة" تدفع للظن أن إسرائيل ارتكبت "أعمال إبادة" في غزة، لكنها أوضحت أنها لا تنوي الاستقالة.
وكانت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، أوضحت، خلال مؤتمر صحافي، "لطالما تعرضت للهجوم منذ بدء ولايتي" في عام 2022، مضيفة: "أتلقى أحيانا تهديدات، ولكن حتى الآن لم تضطرني إلى اتخاذ احتياطات إضافية".
ومنعت إسرائيل فرانشيسكا ألبانيزي من دخول أراضيها بعدما اعتبرت أنها أدلت بتعليقات تنفي الطبيعة "المعادية للسامية" للهجوم الذي نفذته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كما دعت منظمات غير حكومية داعمة لإسرائيل إلى استقالتها.
وأضافت ألبانيزي: "قد أقرر في مرحلة ما التنحي، ببساطة لأن لدي أيضا حياة خاصة أود الاستمتاع بها، لكن لن يكون ذلك بسبب تعرضي للشيطنة أو سوء المعاملة".
يشار إلى أن فرانشيسكا ألبانيزي دعت إلى اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، من بينها فرض عقوبات اقتصادية وحظر على الأسلحة، مؤكدة أنه "تم ارتكاب الإبادة الجماعية بالفعل"، ولكن "لا يزال بإمكاننا إنقاذ أرواح ولا يزال بإمكاننا وقف الانزلاق إلى الهاوية".
وقالت "نعلم من هو الداعم السياسي والاقتصادي الرئيسي لإسرائيل. كل الأنظار تتجه نحو الولايات المتحدة، ولكن هناك دول أخرى"، مشيرة إلى أنها تعتزم الخوض في مسألتي المسؤولية والتواطؤ في تقرير مستقبلي.

 

السابق بريطانيا تفرض عقوبات على شخصين بمبرر دعمهما لحماس
التالي الجالية الفلسطينية في لندن تدعو لحضور إفطار رمضاني يوم الأحد 7 أبريل 2024