عرب لندن
تجري شركة  EVE Energy، التي تشغل 28 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، محادثات لبناء مصنع ضخم مساحته 5.7 مليون قدم مربع، سيشكل أحد الأجزاء الرئيسية لمركز المملكة المتحدة للكهرباء المخطط له، وهو منطقة استثمارية في ويست ميدلاندز.
وأكدت مصادر مطلعة على المحادثات اهتمام شركة EVE بالمشروع، الذي يمكن أن يخلق ما يصل إلى 6000 فرصة عمل بالشراكة مع المجالس المحلية ومطار كوفنتري، حيث سيقع المصنع.
ويعتقد أن الشركة الصينية تفكر في تخصيص مبلغ مبدئي قدره 1.2 مليار جنيه استرليني للمشروع، وفقًا لصحيفة صنداي تايمز. ومن المتوقع أن تؤدي المراحل اللاحقة من الأعمال إلى توسيع الموقع، مما سيجعله ضعف حجم مصنع البطاريات الكهربائية التابع لشركة نيسان في سندرلاند.
وفي العام الماضي، تعهدت مجموعة تاتا، المالكة لشركة جاكوار لاند روفر، أيضًا بمبلغ 4 مليارات جنيه إسترليني لبناء مصنع ضخم لبطاريات السيارات الكهربائية في بريطانيا. وسيوفر المصنع، الذي سيقام في سومرست، 4000 فرصة عمل جديدة للمنطقة.
وتعد منطقة ويست ميدلاندز موطنًا لعدد من مرافق صناعة السيارات - بما في ذلك تلك التي تديرها شركات جاكوار لاند روفر وأستون مارتن لاجوندا وبي إم دبليو - بالإضافة إلى أكبر مركز لأبحاث البطاريات في المملكة المتحدة، وهو مركز تصنيع البطاريات في المملكة المتحدة.

 

السابق استطلاع: نصف البريطانيين يفكرون في مغادرة البلد وكندا وجهتهم الأولى
التالي إحصاء: ارتفاع سنوي قياسي لأسعار الإيجارات في المملكة المتحدة