عرب لندن
وصل متوسط تكلفة الإيجار في المملكة المتحدة إلى أعلى زيادة سنوية له، منذ بدء السجلات في عام 2015، إذ بلغت الزيادة نسبة 9٪ في الأشهر الـ 12 حتى فبراير من هذا العام، وشهدت الأسعار ارتفاعا في جميع أنحاء البلاد، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية (ONS).
وفي إنجلترا، شهد المستأجرون في لندن ارتفاع التكاليف بنسبة 10.6%، ليصل متوسط الإيجار الشهري في العاصمة إلى 2035 جنيهًا إسترلينيًا.
وقال متحدث باسم الحكومة إن مشروع قانون المستأجرين (الإصلاح) سيمنحهم وأصحاب العقارات "صفقة أكثر عدالة".
وتراوح متوسط زيادات الإيجار الشهري في جميع أنحاء المملكة المتحدة من 8.8% في إنجلترا إلى 10.9% في اسكتلندا و9% في ويلز، وهو ما يفيد بأن المستأجرين في كل دولة يدفعون مبلغًا إضافيًا قدره 104 جنيهات إسترلينية أو 93 جنيهًا إسترلينيًا أو 60 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا على التوالي.
ويلاحظ أن العاصمة البريطانية لندن، التي شهدت أكبر زيادة بشكل عام، سجلت أعلى إيجار في المملكة المتحدة حتى قبل نشر أحدث أرقام التضخم يوم الأربعاء.
وفي الوقت نفسه، انخفض متوسط أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 0.6% خلال العام حتى يناير، على الرغم من أنه يمثل انخفاضًا أبطأ من الانخفاض السنوي بنسبة 2.2% المسجل في الشهر السابق.
وأشارت الأبحاث التي نشرها موقع Statista لجمع البيانات، إلى أن أصحاب العقارات كانوا يرفعون أسعارهم بسبب زيادة تكاليف إدارة العقارات المستأجرة. لكن ذلك لم يكن السبب الوحيد، إذ قال أكثر من النصف (59٪)، في دراسة استقصائية أجريت على ما يقرب من 1000 مالك عقار في نهاية العام الماضي، إنهم يحاولون "التوافق مع إيجارات السوق المحلية".

 

السابق شركة صينية للبطاريات تستثمر أكثر من مليار جنيه إسترليني لبناء مصنع عملاق بكوفنتري
التالي تراجع معدل التضخم.. هل يتجه البنك المركزي نحو تخفيض سعر الفائدة؟