عرب لندن 

كشف تقرير حديث أن مواطني المملكة المتحدة تبرعوا بمبالغ قياسية تبلغ 13.9 مليار جنيه إسترليني للجمعيات الخيرية في عام 2023، وكان الأشخاص الذين يعيشون في بعض المناطق الأقل ثراء في البلاد من بين أكثر الأشخاص سخاءً.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تشير الأرقام الكلية إلى زيادة بنسبة 9% عن الرقم في عام 2022 - الذي بلغ 12.7 مليار جنيه إسترليني. حيث ارتفعت التبرعات الشهرية المتوسطة بنسبة تقارب 40% لتصل إلى 65 جنيهاً.

ويظهر التقرير، الذي أعدته مؤسسة المساعدات الخيرية "CAF"، أيضاً أن بعض مناطق المملكة المتحدة الأكثر فقراً قدمت أكثر في السنة الماضية كنسبة من دخل الأسرة.

حيث تبرع المانحون في بلفاست الغربية، وهي إحدى أكثر المناطق حرمانا في أيرلندا الشمالية، حيث يعيش أكثر من ربع الأطفال (28.5%) في الفقر، بمتوسط ​​2.2% من دخل أسرهم لقضايا الخير.

وتبرع السكان في دائرة كنسينغتون وبايسوتر الجديدة الثرية في لندن بالمبلغ الثاني الأعلى للجمعيات الخيرية، ولكن هذا يشكل فقط 0.5% من دخل الأسرة - الأدنى من بين جميع الدوائر الانتخابية في البلاد.

وكانت أكثر الدوائر الانتخابية سخاءً هي شيفيلد هالام، حيث قدم السكان 3.2% من دخل أسرهم.

وأبرز التقرير أن عدد الأشخاص الذين يتبرعون بانتظام للجمعيات الخيرية قد انخفض من 65% في عام 2019 إلى أقل من ستة من كل عشرة (58%) في عام 2023.

وقالت CAF إنه لولا زيادة مساهمات المتبرعين الشهرية لما ارتفع العائد الإجمالي ". وأضافت الجمعية الخيرية "إن جائحة كورونا، وأزمة تكلفة المعيشة وضعت "ضغطًا كبيرًا" على الجمعيات الخيرية، التي واجهت زيادة في الطلب وانخفاض في الدخل".

وقام 75% من البالغين البريطانيين بنشاط خيري واحد على الأقل في الـ 12 شهرًا الماضية، بما في ذلك التبرع والتطوع والرعاية".

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الاثنين: 25  مارس/آذار 2024
التالي مصادر مقربة: الأمير ويليام فخور بقوة زوجته كيت في مواجهة إصابتها بالسرطان