عرب لندن 

أشار مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في الأيام القادمة بلندن حيث من الممكن أن تصل إلى 17 درجة مئوية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" رغم درجات الحرارة المعتدلة، إلا أن الأرصاد أصدرت تحذيرات من وصول أجواء قارصة البرودة، قائلة: "هذه الحالة الجوية المعتدلة لن تستمر طويلاً". 

وأشارت التوقعات إلى أن الطقس الشتوي قد يتسبب حتى في هطول الثلوج فوق المرتفعات في اسكتلندا. وقالت هيئة الأرصاد الجوية: "في صباح الجمعة قد نرى بعض الزخات الثلجية فوق المرتفعات العالية في جبال هايلاندز في اسكتلندا".

وتُعتبر تراكمات الثلوج فوق 400 متر غير عادية في مثل هذا الوقت من السنة. وستبدأ هذه الثلوج في الاختفاء، يومي السبت والأحد.

وقالت الأرصاد "إن الحرارة قد ترتفع إلى منخفضة إلى منتصف العشرينيات في بعض أجزاء الشمال في نهاية هذا الأسبوع، وإلى أعلى منتصف العشرينيات في المناطق الجنوبية".

وأضافت: "من المتوقع أن تكون الأمطار أكثر كثافة في الغرب وخاصة في المناطق الشمالية الغربية، في حين من المحتمل أن تشهد أجزاء من الجنوب والجنوب الشرقي فترات جافة أطول".

وأخيرًا، تتوقع الهيئة أن ينخفض معدل درجات الحرارة مع اقتراب نهاية الأسبوع القادم، مع احتمالية بسيطة لظهور ظروف أكثر برودة، خاصة في شمال المملكة المتحدة.

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: حماة سوناك عضوة بالبرلمان الهندي!
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 15 مارس/آذار 2024