عرب لندن 

أعرب وزير الداخلية البريطانية جيمس كليفرلي، عن دعمه لرئيس مجلس العموم ليندسي هويل وسط انتقادات لطريقة تعامله مع مناقشة وقف إطلاق النار في غزة.

حيث قال كليفرلي في حديث لشبكة سكاي نيوز "Sky News" اليوم الجمعة، "أعتقد أن المتحدث ليندسي هويل قام بعمل رائع، كان بمثابة نسمة هواء نقية مقارنة بسلفه". وأكمل "ربما قد يكون ارتكب خطأ، وقد اعتذر عن الخطأ".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشار كليفرلي إلى أن السياسيين يجب ألا يتخذوا قراراتهم بناءً على "الخوف أو الرضا"، مشددًا على أهمية أن يكونوا قادرين على العمل بحرية ودون أي تأثير سلبي من أو لصالح أطراف خارجية.

وشهد مجلس العموم البريطاني، يوم الأربعاء الماضي، سجالات حادة ومشاهد فوضى إثر مناقشة تعديل على مقترح يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، ما أدى إلى انتقادات حادة لرئيس المجلس ليندسي هويل.

وتعرض رئيس المجلس لانتقادات شديدة، ووجهت له دعوات للاستقالة بعد أن سمح خلافا للعرف للمعارضة العمالية بتقديم تعديل على المقترح الذي قدمته كتلة الحزب الوطني الاسكتلندي.

ودعا الحزب الوطني الاسكتلندي في مقترحه إلى "وقف فوري لإطلاق النار" و"إنهاء العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني"، في حين دعا تعديل حزب العمال إلى "وقف فوري إنساني لإطلاق النار"، وعملية دبلوماسية لتحقيق حل الدولتين والسلام الدائم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق الشرطة البريطانية ووزير البيئة يعملان معا لوقف معاداة السامية بسبب ملصق داعم لفلسطين!
التالي أميركيون من أصول عربية: سنعاقب بايدن في الانتخابات بسبب موقفه من غزة