عرب لندن 

تمكن رجل من السفر من مطار هيثرو إلى نيويورك دون جواز سفر أو تذكرة طائرة عن طريق "ملاحقة" الركاب الآخرين، في "إخفاق" واضح لأمن المطار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" يُعتقد أن كريج ستورت، البالغ من العمر 46 عامًا، من سلاو، مر عبر نقاط التفتيش الأمنية المختلفة ومراقبة الجوازات في المبنى رقم 5 بمطار هيثرو دون إظهار أي وثائق. ويقال إنه في كل مرة كان يسير بالقرب من الراكب الذي أمامه، ويتبعه.

وبحسب ما ورد استقل ستورت، طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية متجهة إلى نيويورك باستخدام التقنية ذاتها، ووجد مقعدًا مجانيًا، واستمتع بالطعام والمشروبات المجانية قبل الهبوط في مطار جون كنيدي في نيويورك.

وتمكن مسؤولون مسلحون من إيقاف ستورت العاطل عن العمل بعد وقت قصير من نزوله من الطائرة عندما لم يتمكن من إبراز جواز سفره. وأعيد إلى بريطانيا على متن طائرة أخرى، حيث وصل في يوم عيد الميلاد العام الماضي، ومن ثم ألقي القبض عليه، ونقل إلى مستشفى للأمراض النفسية في ريدينغ.

وبالرغم من ذلك، تمكن ستورت، من الهرب من المستشفى، وكان بمثابة شخص مفقود منذ 22 يناير، حيث نشرت الشرطة صورة له في 30 يناير.

وقالت شرطة تيمز فالي، التي أصدرت بياناً للمساعدة على العثور على ستورت: "شوهد ستورت، آخر مرة، عندما كان يرتدي سترة رمادية، وبنطالاً أسود، وحذاء  أبيض". ورصد ستورت، آخر مرة وهو يأخذ 200 جنيه إسترليني نقدًا من آلة على طريق توتنهام كورت في لندن.

 

 

 

السابق محاكمة رجل وامرأة بعد هجوم كلب "XL" على صبي في ليفربول
التالي نواب بريطانيون يحذرون: "مشروع رواندا يتعارض مع التزام بريطانيا في مجال حقوق الإنسان"