عرب لندن 

توفيت البريطانية إستير مارتن، البالغة من العمر 68 عاماً، بعد أن هاجمها كلبان يعتقد أنهما من نوع إكس بولي "XL" في منزل في إسيكس. بينما اضطرت الشرطة البريطانية لقتل الكلبين، واعتقلت رجلاً للاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بامتلاك كلاب خطرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" قالت الشرطة "اُسْتُدْعِينَا إلى عنوان في قرية جايويك، بالقرب من كلاكتون أون سي، بعد الساعة الرابعة مساء يوم السبت الماضي، حيث عثروا على مارتن، وأعلن عن وفاتها في مكان الحادث".

وقالت الشرطة: "قتلنا الكلبين، وألقينا القبض على رجل يبلغ من العمر 39 عامًا من جايويك، للاشتباه في ارتكابه جرائم خطيرة تتعلق باقتناء الكلاب، ولا يزال رهن الاحتجاز".

وقالت ابنة مارتن، كيلي فريتويل، 46 عامًا: "إن والدتها كانت تزور حفيدها البالغ من العمر 11 عامًا في منزل كان موطنًا لثمانية كلاب من نوع إكس بولي "XL"، بما في ذلك ستة جراء والكلابين البالغون الذين هاجموها".

ويعد مقتل مارتن أول هجوم مميت؛ بسبب الكلاب في عام 2024 بعد سبع وفيات في عام 2023، وهي زيادة حادة في متوسط ​​ثلاث وفيات سنويا من عام 2001 إلى عام 2021. وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من دخول قرار حظر امتلاك الكلاب من نوع إكس بولي "XL" في بريطانيا. 

 

 

 

السابق الداخلية تجلي طالبي لجوء من فندق قرب مطار هيثرو بعد انقطاع إمدادات الكهرباء والمياه فيه
التالي متظاهر بريطاني يشعر بالعار بعد موقف بلاده الداعم لإسرائيل