عرب لندن 

كشف تحقيق مشترك لشبكة سكاي نيوز "Sky News" وصحيفة الإندبندنت "Independent"، أن أكثر من 20 ألف مريض مصابين بأمراض الصحة العقلية في المملكة المتحدة تعرضوا للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" في فترة تلقيهم للعلاج.

وأكد التحقيق أنه ومنذ عام 2019، تم تقديم بالفعل قرابة 20 ألف شكوى تتعلق بالاعتداءات الجنسية والتحرش من قبل موظفين ومرضى على حد سواء. وأشار التقرير أن الشكاوى التي قُدِّمَت تشمل أكثر من 30 مؤسسة للصحة العقلية في إنجلترا.

وأوضح التقرير أن المؤسسات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" أخفقت في تقديم بلاغات في أغلبية الحوادث التي تم الحديث عنها.

وشمل التحقيق قصص العديد من الحوادث على لسان المرضى وعائلاتهم خلال فترة إقامتهم في وحدات مخصصة لمرضى الصحة العقلية، في تحقيق استمر 18 شهرا.

وكانت نجمة السباحة السابقة في بريطانيا، ألكسيس كوين، من ضمن المرضى الذين أدلوا بشهاداتهم بالخصوص، حيث أبلغت كوين عن تعرضها للاعتداء الجنسي مرتين، وقالت: "كانت المرة الأولى عندما أجبرت على النوم في جناح للرجال، والثانية وقعت بينما كانت في جناح مختلط بين الجنسين".

وبدوره قال رئيس الكلية الملكية للأطباء النفسيين لايد سميث: "نتائج هذا التقرير مروعة". ومن جهته أكد وزير الصحة البريطاني ويس ستريتنغ أن هذا التقرير سيكون بمثابة دعوة لاستيقاظ الحكومة.

وفي ذات السياق قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "سنتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المرضى والموظفين".

 

السابق حزب العمال البريطاني يرضخ لضغوط اللوبي الصهيوني بسبب المحرقة ونائبته كيت هي الضحية
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الاثنين: 29 كانون الثاني/ يناير 2024