عرب لندن:

كتب سايمون كالدر, في وقت سابق من هذا الشهر عن ليلة سريالية قضياها في مطار ستانستيد, حيث أصبح مركز إسيكس عبارة عن فيلم ليلي تم إعداده لفيلم الحركة ""One More Shot.

"ستانيوود"، كما تُعرف المحطة الآن، كانت تحل محل مطار "واشنطن بالتيمور", في الفيلم الناتج، حيث تعتبر ستانستيد مكانًا لعدد مذهل من عمليات إطلاق النار, وأن المحطة تثبت أنها محطة للعديد من الشخصيات، حيث يقترب عدد الجثث من سعة طائرة إيرباص A320"".

المسلسل الدرامي الجديد والأقل عنفًا على القناة الرابعة "Truelove", هو أيضًا مسألة حياة أو موت, حيث يقول صانعو الفيلم أن مسلسل ""Truelove, يتصارع مع أكثر الأسئلة الأخلاقية تعقيدًا, وهي أنه هل من الصواب المساعدة في إنهاء الحياة؟, وفي الحلقة الأخيرة، هناك مشهد مهم في المطار.

هنا، لم يكن السلاح المستخدم لمنع شخص ما من الطيران بندقية نصف آلية، بل قاعدة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, بشأن سفر حاملي جوازات السفر البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي.

مطار بريستول هو المكان، في مكتب الخطوط الجوية لرحلة إلى ملقة, ديفيد، الذي يلعب دوره بيتر إيجان، في مهمة عاجلة إلى إسبانيا, يقوم بتسليم جواز سفره إلى موظف تسجيل الوصول، الذي يلقي عليه نظرة عن كثب.

يسأل ديفيد موظف تسجيل الوصول: "هل هنالك خطأ ما, هل هنالك مشكلة؟", حيث يجيب الموظف بـ "حسنًا، نعم، هل ترى؟", بينما يسأل ديفيد "أنظر الى ماذا؟", ويجيب الموظف, "حسنًا، أمامك شهرين و26 يومًا لانتهاء صلاحية جواز سفرك, أنت بحاجة إلى ثلاثة أشهر لدخول الاتحاد الأوروبي", وبينما يصر ديفيد على أن جواز سفره لا زال صالحًا للاستعمال, يرد الموظف, "تحتاج جواز سفر صالح لمدة ثلاثة أشهر للسفر للاتحاد الأوروبي, آسف يا سيدي, التالي رجاءً".

وسوف يلاحظ المشاهد حاد النظر على الفور أن جواز سفر ديفيد هو أزرق, وهو النوع الذي يتم إصداره فقط منذ عام 2020, وأقرب جواز سفر للبالغين ستنتهي صلاحيته, هو عام .2030

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن هذا التطور الحاسم في الحبكة يربك القواعد عند السفر إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يجب ألا يزيد عمر جواز السفر البريطاني عن 10 سنوات, وفي اليوم المخطط للعودة، يجب أن تبقى صلاحية جواز السفر ثلاثة أشهر, ومن خلال التركيز فقط على تاريخ انتهاء الصلاحية، هناك خطر ألا يكون المشاهدون على علم بشرط العشر سنوات.

في حين أن أي شخص يشاهد "One More Shot", لن يستنتج أنه من الآن فصاعدًا يمكنه الحضور عند نقطة التفتيش الأمنية في ستانستيد حاملاً مسدسًا، فسوف يُغفر لمشاهدي "Truelove" افتراضهم أن تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر البريطاني, هو التاريخ المحدد لعدم القدرة على السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

بالعودة إلى مطار بريستول، لا تسير رحلة ديفيد على ما يرام, حيث يصر على الذهاب إلى إسبانيا في نفس اليوم, بينما يرد عليه الموظف أنها إذا كانت حالة طارئة فسوف يراه مكتب الجوازات, حيث يبدي ديفيد صدمته بقوله, "ماذا, في لندن؟", ويرد عليه الموظف بقوله, "نيوبورت، فوق الجسر مباشرة, الشخص التالي".

وكان من الممكن أن يقوم وكيل تسجيل الوصول بتوجيه ديفيد إلى خدمة Online" "Premium، حيث تقوم بإجراءات التقديم مقدمًا لتجديد جوازك, وتحجز موعدًا في نيوبورت، إذا كان متاحًا.

في نيوبورت, يتم تسليمك جواز السفر على الفور، طالما أن أوراقك سليمة, ومن الأفضل تجنب ذلك حيث يكلف إصدار الجواز ما يقرب من 200 جنيه إسترليني, لذا، إذا كنت متوجهًا إلى الاتحاد الأوروبي، فهذه لحظة جيدة لتذكيرك بالتحقق من تاريخ إصدار جواز سفرك, وتواريخ انتهاء صلاحيته لك ولرفاقك المسافرين, فالأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا مزعجون بشكل خاص, لأن وثائقهم تنتهي صلاحيتها بعد خمس سنوات.

وفي الوقت الحالي، تجديد جواز السفر يستغرق أسبوعًا فقط, لذا يرجى التحقق من ذلك, لأن السفر خارج أوروبا يتضمن ما يكفي من الدراما بالفعل.

السابق عاجل .. لندن تعتبر تصريحات نتانياهو حول السيادة الفلسطينية "مخيبة للأمل"
التالي صدمة كبيرة في نورويتش بعد العثور على عائلة ميتة في منزلها من بينهم فتاتين صغيرتين