عرب لندن
حظرت المملكة المتحدة، رسميا، يوم أمس الجمعة، حزب التحرير الإسلامي، الذي تتهمه بـ"معاداة السامية" ودعم هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على إسرائيل، وأضافته إلى قائمتها للمنظمات التي تصنفها "إرهابية".


وبحسب لندن، فإن حزب التحرير الذي تأس س في العام 1953، والذي يدعو إلى إقامة خلافة تجمع جميع المسلمين، موجود في ثلاثين دولة على الأقل من بينها المملكة المتحدة. وكانت عدة دول قد حظرته، مثل ألمانيا ومصر وبنغلادش وباكستان، إضافة إلى عدد من دول آسيا الوسطى.


وأعلنت الحكومة البريطانية الإثنين نيتها حظر هذا الحزب الأمر الذي وافق عليه مجلسا البرلمان الخميس، على أن يدخل حيز التنفيذ الجمعة.


ويعني ذلك أن العضوية في هذه المنظمة أو دعمها قد يعر ض من يقوم بذلك لعقوبات تتراوح بين الغرامة والسجن مد ة 14 عاما، حسبما ذكرت وزارة الداخلية في بيان.
وقال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، في بيان، إن "حزب التحرير منظمة معادية للسامية تدافع عن الإرهاب وتشج عه، وقد رحب واحتفل بشكل خاص بهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر" الذي نفذته حركة حماس في إسرائيل.


وأوضحت وزارة الداخلي أن هذه المنظمة "لها تاريخ من الاحتفال وتمجيد الهجمات ضد إسرائيل وضد اليهود على نطاق واسع ... المملكة المتحدة تحارب بحزم معاداة السامية ولن تتسامح مع أي شكل من أشكال الترويج للإرهاب".
 

السابق صدمة في بريطانيا إثر وفاة طفل رضيع جوعا بجانب جثة والده 
التالي الأمير هاري يتخلى عن ملاحقة الدار الناشرة لـ"دايلي مايل"