قالت هيئة النقل في لندن "TFL", أن سائق مترو الأنفاق واجه إجراءات تأديبية بعد أن قاد هتافات مؤيدة للفلسطينيين في قطار أنفاق في لندن.

وحدث ذلك في الحادي والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، وهو اليوم الذي شارك فيه حوالي مئة ألف شخص في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

وفي لقطات نشرت على الإنترنت، يمكن سماع عبارة "حرة، حرة" قادمة من نظام مكبرات الصوت في القطار، ورد بعض الركاب "فلسطين",  وهو هتاف شعبي متعارف عليه في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين, بينما قالت شركة TFL"" أن السائق اعتذر عن فعلته, ولم توضح الشركة تفاصيل نوع الإجراء التأديبي الذي تم اتخاذه بحق السائق.

وقال متحدث باسم "TFL": "بعد تحقيق داخلي شامل، تم اتخاذ إجراء تأديبي فيما يتعلق بالسائق الذي ردد هتافات على الخط المركزي, لقد كتب السائق أيضًا رسالة إلى الجماعات الدينية للاعتذار عن الهتافات, وعن تأثيرها على بعض العملاء الذين يسافرون في القطار, وفي المجتمع الأوسع".

وأضاف: "من المهم جدًا للجميع في TFL"" أن يشعر بأن شبكتنا مكان آمن ومرحّب لجميع سكان لندن، وسنبذل كل ما بوسعنا لمواصلة ضمان ذلك."

وتعرض هذا الهتاف لانتقادات في ذلك الوقت من قبل وزير شؤون لندن بول سكالي، الذي قال أن موظفي مترو الأنفاق يجب أن يركزوا على العمل اليومي, وحذر من إثارة التوتر في العاصمة لندن من خلال هكذا أفعال.

السابق تحقيقات مع مراهق في المطار حول دعم فلسطين حدث يؤرق داعمي فلسطين في بريطانيا
التالي النائبة المسلمة زارا سلطانة تقصف سوناك وأنصار إسرائيل بالبرلمان