عرب لندن 

قالت الأرصاد الجوية البريطانية "إن بريطانيا ستشهد أكثر درجات الحرارة برودة منذ 14 عامًا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في أجزاء من اسكتلندا إلى -15 درجة مئوية".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المنخفضة ستصل بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع إلى تحت الصفر، والثلوج ستغطي معظم أنحاء بريطانيا هذا الأسبوع؛ بسبب موجة برد قادمة من القطب الشمالي البارد. 

ويذكر أنه آخر مرة شهدت فيها بريطانيا انخفاضاً في درجات الحرارة إلى هذا الحد كانت في يناير 2010، عندما سجلت درجات حرارة وصلت حتى 22.3 درجة مئوية تحت الصفر.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن "موجة القطب الشمالي تحركت جنوبًا في جميع أنحاء البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، مما جعله درجات الحرارة أقل بمقدار 5 إلى 6 درجات مئوية عن المعتاد في هذا الوقت من العام".

وأشارت الأرصاد إلى أنه سيظل الجو باردًا في معظم مناطق المملكة المتحدة حتى يوم الجمعة، ومن الممكن أن تستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وأغلقت أكثر من 100 مدرسة في اسكتلندا يوم أمس الثلاثاء، بينما واجه السائقون ظروفًا صعبة في جميع أنحاء شمال غرب إنجلترا، بما في ذلك ميرسيسايد وتشيشاير وكومبريا.

 

 

 

السابق بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بسبب اتهامه بـ "الارتباط بالإخوان المسلمين" إثر تعاطفه مع غزة
التالي مثقفون من أنحاء العالم يدعون لمقاطعة ألمانيا بتهمة قمعها الصوت الفلسطيني