عرب لندن 

من المقرر أن يبدأ عمال مترو أنفاق لندن سلسلة من الإضرابات اليوم؛ بسبب نزاع حول الأجور. حيث اتخذ أعضاء النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل "RMT" قرار الإضراب عن العمل احتجاجاً على عرض زيادة الأجور البالغ 5%.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" سيبدأ العمال اليوم الجمعة بالإضراب بشكل تدريجي، إلا أن التأثير الأكبر سيكون من مساء الأحد إلى صباح يوم الجمعة 12 يناير 2024.

وبدورها قالت هيئة النقل في لندن "TfL": "إن الخدمة ستعمل بشكل محدود، أو قد تتوقف بالكامل بين مساء الأحد 7 يناير وصباح الجمعة 12 يناير إذا استمرت الإضرابات".

وقال مدير العمليات الرئيسي لدى هيئة النقل لندن "TfL"، جلين بارتون: "نشعر بخيبة أمل لأن RMT تخطط لإجراء إضراب للرد على عرضنا المتعلق بزيادة الأجور بنسبة 5%".

وأضاف: "لقد كنا واضحين طوال مناقشاتنا المثمرة مع نقاباتنا العمالية أن هذا العرض هو أقصى ما يمكننا تحمله مع ضمان قدرتنا على العمل بأمان وموثوقية ومستدامة". 

وحث بارتون أعضاء النقابة العمالية على العمل مع هيئة النقل لتجنب أي إزعاج لسكان لندن. ونصح بارتون، أي شخص يرغب في السفر خلال أيام الإضراب التحقق من عمل القطارات قبل السفر.

 

 

السابق أكثر من 300 تحذير من الفيضانات في بريطانيا.. وأمطار غزيرة ستسمر حتى الفجر
التالي دعما للفلسطينيين.. ناشطون يلقون طلاء أحمر على سيارة وزير الخارجية الأمريكي