عرب لندن
قال بنك "نيشن وايد" المتخصص في قطاع العقار، اليوم الجمعة، إن أسعار العقارات البريطانية انخفضت بنسبة 1,8 في المائة خلال العام 2023، لاسيما بسبب ارتفاع تكلفة قروض السكن.
وعزا البنك، الذي يتوقع أن تظل الأسعار مستقرة أو تنخفض قليلا في العام 2024، هذا التراجع إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض العقاري، التي ظلت أعلى بأكثر من ثلاثة أضعاف من المستويات القياسية لعام 2021.
وبحسب المؤسسة البنكية، سجلت جل مناطق المملكة المتحدة تقريبا انخفاضات، باستثناء أيرلندا الشمالية، حيث ارتفعت الأسعار فيها بنسبة 4,5 في المئة، وأسكتلندا التي شهدت ارتفاعا طفيفا بنسبة 0,5 في المئة.
وأضاف المصدر ذاته أن الأسعار تراجعت في باقي المناطق، حيث سجلت إنجلترا انخفاضا بنسبة 2,9 في المئة، وويلز بنسبة 1,9 في المئة، لافتا إلى أن الانخفاض كان أكبر في الجنوب منه في الشمال.
وفي شمال إنجلترا، الذي يضم مناطق الشمال، الشمال-الغربي، يوركشاير، هامبر، إيست ميدلاندز وويست ميدلاندز، انخفضت الأسعار بنسبة 1,8 في المئة، وسجل أقل انخفاض بنسبة 0,5 بالمائة في يوركشاير.
وفي المقابل، بجنوب إنجلترا، الذي يتألف من الجنوب الغربي، ومحيط الجنوب الشرقي، وضواحي العاصمة، ولندن، وشرق أنجليا، انخفضت الأسعار بنسبة 3,4 في المئة.
وكانت لندن هي الأكثر مناعة من بين المناطق الجنوبية، مع انخفاض سنوي نسبته 2,4 في المئة، لكن تم تسجيل أكبر انخفاض في مناطق المملكة المتحدة بإيست أنجليا، مع انخفاض بنسبة 5,2 في المئة.

 

السابق رخاميات بارثينون .. محفوظات بريطانية تظهر دورها في فوز لندن باستضافة أولمبياد 2012
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 29 كانون الأول/ديسمبر 2023