عرب لندن - لندن 

أعلنت الحكومة البريطانية أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الأردن، ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكترونية اعتباراً من مطلع العام القادم 2024.

وأكدت الحكومة البريطانية، أن مواطني دول الخليج والأردن لن يحتاجوا إلى تأشيرات زيارة للمملكة المتحدة، إذ ستعمل السلطات على تحسين العمليات الحدودية لتسهيل دخول السياح والطلبة ورجال الأعمال.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن دول الخليج كافة (البحرين، السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، قطر، الإمارات)، إضافة إلى الأردن، ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكتروني "ETA"، ما يعني عدم الحاجة إلى تأشيرة زيارة.

وعن تاريخ بدء تطبيق الإعفاء من الحصول على التأشيرة، أكدت الحكومة أنه سيكون بعد تاريخ 22 فبراير 2024، وسيكون من خلال تقديم السائح طلب للحصول على تصريح للسفر بشكل إلكتروني بقيمة 10 جنيه استرليني لكافة الأعمار سواء كانوا كبار أو صغار أو حتى رضع، ويكون هذا التصريح صالحا لمدة عامين بدء من تاريخ 1 فبراير القادم، ويستغرق الحصول على التصريح نحو ثلاثة أيام عمل فقط.

وسيمكن هذا التصريح الإلكتروني حامليه من الدخول لبريطانيا والإقامة بها لمدة 6 أشهر كسائح أو لزيارة أحد أقاربه أو لغرض ممارسة الأعمال التجارية أو للدراسة القصيرة، أو للحصول على تأشيرات العبور عبر مطارات المملكة المتحدة «الترانزيت»، أو للعمل المؤقت لمدة ثلاثة أشهر.

 

السابق روبوت «تسلا» يهاجم مهندسًا في مصنع الشركة تاركا وراءه سيلا من الدماء
التالي منع ناشط أميركي مشهور على إنستغرام بسبب منشوراته الداعمة للفلسطينيين