عرب لندن - لندن 

 

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية توسيع نطاق تحقيقاتها في الانتهاكات التي قد تكون إسرائيل أو حماس ارتكبتاها في المنطقة منذ السابع من أكتوبر.

ومن هذا المنطلق، طلبت شرطة العاصمة من الشهود والضحايا الإبلاغ عن أي "جرائم حرب" ترتكب في الأراضي الفلسطينية، بحسب مركز قانوني بريطاني.

وكانت قوة الشرطة قد تعرضت في السابق لانتقادات لأنها وجهت نداء للمسافرين القادمين من إسرائيل وليس القادمين من قطاع غزة. 

وتم توسيع الإشعار المحدث ليشمل أولئك الذين كانوا في الأراضي الفلسطينية وربما "شهدوا أو كانوا ضحية للإرهاب أو جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية".

ونشر المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين في تغريدة له على موقع إكس طالب فيه جميع من لديه دليل على ارتكاب جرائم حرب من قبل إسرائيل، الاتصال بالمركز من أجل تسليم هذه الأدلة للشرطة.

بدورها قالت الشرطة البريطانية أن أي أدلة يتم جمعها بشأن جرائم الحرب في المنطقة اعتبارا من يونيو/حزيران 2014 فصاعدا سيتم مشاركتها مع المحكمة الجنائية الدولية، التي تحقق في مثل هذه الادعاءات.

من جانبه قال متحدث باسم شرطة لندن أن شرطة مكافحة الإرهاب من خلال فريق جرائم الحرب في العاصمة تتحمل مسؤولية دعم تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية.

وبحسب المتحدث باسم الشرطة فقد تلقى فريق جرائم الحرب أكثر من 20 إحالة في الأسابيع الأخيرة تتعلق بالنزاع في إسرائيل وفلسطين وتشمل الإحالات المقدمة من الأفراد الذين عادوا مؤخرا إلى المملكة المتحدة من قطاع غزة.


 

السابق تعرض سفينة بريطانية لقصف صاروخي في البحر الأحمر
التالي الرئيس الكولومبي: قتل 5.300 طفل وطفلة فلسطينية ممارسة نازية