عرب لندن - لندن 

سجَّلت بريطانيا أسوأ ليلة من حيث برودة الطقس منذ أكثر من 13 عاماً، حيث هبطت درجات الحرارة إلى 8 تحت الصفر في بعض المناطق.

وأصدرت السلطات الحكومية تحذيراً باللون الأصفر بسبب سوء الأحوال الجوية والهبوط الحاد في درجات الحرارة والتوقعات بأن تتساقط الثلوج بكثافة في بعض المناطق من بريطانيا، وذلك بالتزامن مع موجة برد تجتاح البلاد.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن أجزاء من المملكة المتحدة شهدت يوم الأربعاء أبرد ليلة يتم تسجيلها في شهر نوفمبر منذ 13 عاماً، حيث بلغت درجة الحرارة الدنيا -7 درجة مئوية، ولاحقاً قال المكتب إنه يتوقع أن تصل إلى -8 أيضاً في المرتفعات الاسكتلندية.

ودخل تحذير أصفر دخل حيز التنفيذ في الساعة 5 مساءً يوم الثلاثاء استمر حتى الساعة 11 صباحاً من يوم الخميس، مع تساقط الثلوج في بعد المناطق. 

وبعد ذلك، في الساعة 5 من مساء الخميس دخل تحذير أصفر آخر حير التنفيذ بسبب الثلوج والجليد التي كانت متوقعة والتي غطت جزءاً كبيراً من الساحل الشرقي.

وأصدرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا تنبيهاتها الخاصة بالصحة الباردة للأسبوع المقبل، محذرة من "التأثيرات الكبيرة التي ربما تكون على مستوى قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية بسبب الظروف الجوية المتوقعة".


 

السابق محاكمة 8 ناشطين بتهمة الإضرار بشركة "إيلبت" المصدرة للأسلحة والمجموعة تقول نريد إنهاء التواطؤ البريطاني
التالي قاض في محكمة الأسرة يتعرض لاعتداء على يد متهم داخل المحكمة