عرب لندن - لندن 

واجهت رحلة تابعة لخطوط " لوفتهانزا" حادثا خطيرا يوم أمس الأربعاء، بعد أن حاول خمسيني إضرام النار في بطانية، وخلع ملابسه وهدد بقتل الركاب الآخرين أثناء مشاجرة مع زوجته.

وتم إنزال الألماني البالغ من العمر 53 عاماً، الذي لم يذكر اسمه، من رحلة لوفتهانزا بعد أن أخبرت زوجته أحد الموظفين أنها شعرت “بالتهديد” من زوجها وطلبت منهم التدخل، بحسب ما نقلته "الديلي ميل". 

وبسبب حالة الفوضى والرعب الذي تسبب بها الرجل، اضطرت الطائرة للهبوط في نيودلهي، الهند، على الرغم من أن خط الرحلة كان ميونخ - بانكوك، ومدتها 10 ساعات و45 دقيقة. 

وأبلغ الطيارون مراقبة الحركة الجوية الهندية عن مواجهتها "موقفا مع راكب جامح" ثم سُمح لهم بالهبوط في مطار أنديرا غاندي الدولي (IGI) في العاصمة الهندية، حيث تم القبض عليه.

وبحسب ما ورد، استاء الرجل من طلب زوجته للمساعدة، مما دفعه لإلقاء الطعام وحاول حرق بطانية بولاعة، وحطم هاتفه وخلع ملابسه. 

وبحسب شهود عيان، كان الرجل يصرخ قائلا: "سأقتلكم جميعا"، مما أدى إلى تصعيد حالة الخوف العامة. 

وقال مسؤول في المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) إن لوفتهانزا تنسق مع السفارة الألمانية بشأن الراكب. 

وقالت لوفتهانزا، في بيان، إن الرحلة تم تحويلها إلى دلهي بسبب وجود راكب جامح على متنها. وجاء في البيان: "في يوم الأربعاء 27 نوفمبر، تم تحويل الرحلة LH772 المتجهة من ميونخ إلى بانكوك إلى دلهي بسبب وجود راكب جامح على متن الطائرة، وتم تسليم الشخص المعني إلى السلطات." 

السابق وفاة عملاق الدبلوماسية الأميركية هنري كيسنجر عن مئة عام
التالي بريطانيا تجمد طلبات لجوء 17 ألف شخص لكونهم في عداد المفقودين