عرب لندن 

أعلنت الحكومة البريطانية عن زيادة في أجور المعيشة الوطنية بنسبة 10% بدءاً من أبريل/ نيسان 2024. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" قال وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت: "بدءاً من أبريل القادم سيحصل كل العاملين الذي يتلقون رواتبهم على أساس أجر المعيشة الوطني على زيادة تتجاوز 1800 جنيه إسترليني سنوياً".

وأضاف: "إن هذه الزيادة في الأجور ستنهي زمن الأجور المتدنية في البلاد، مما يعني أننا نفي بوعود برنامج حزبنا".

ويبلغ أجر المعيشة الوطني حاليا 10.42 جنيها إسترلينيا للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 23 عاما، ولكن المعدل الجديد البالغ 11.44 جنيها إسترلينيا في الساعة سيطبق الآن على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عاما أيضا.

وجدير بالذكر أن الحد الأدنى الحالي للأجور للذين تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عاما هو 10.18 جنيه إسترلينياً في الساعة، مما يعني أنهم من المقرر أن يحصلوا على زيادة كبيرة في الأجور ابتداء من العام المقبل.

وأشار هانت إلى أن أجور المتدربين سترتفع أيضاً من 5.28 جنيهاً إسترلينياً إلى 6.40 جنيه إسترلينياً في الساعة - وهو ارتفاع كبير حيث يهدف حزب المحافظين من خلاله إلى "نهاية الأجور المنخفضة" من خلال رفع الأجر المعيشي.

وسيذكر جيريمي هانت كل التفاصيل المتعلقة بالزيادات في الأجور خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بتخفيض الضرائب قبل بيان هانت المفصل؛ للوفاء بتعهد الحكومة بخفض التضخم إلى النصف.

 

 

السابق لندن تكشف موازنة لتحفيز الاستثمار ومكافأة "العمل الجاد"
التالي تراجع كبير في معدل التضخم في المملكة المتحدة يخفف الضغط على سوناك