عرب لندن 

ناشد محاضر جامعي فلسطيني مقيم في لندن وزارة الخارجية البريطانية ودبلوماسيين بريطانيين لمساعدته على تأمين ممر آمن لزوجته بعد أن حوصرت في غزة مع بداية الحرب عليها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" طالب الدكتور مصطفى عدوان وزارة الخارجية بوضع اسم زوجته على قائمة معبر رفح لمغادرة غزة. وقال عدوان: "اتصلت بوزارة الخارجية هذا الأسبوع لطلب إضافة اسم زوجتي مرح كحيل البالغة من العمر 25 عامًا، إلا أن الداخلية رفضت ذلك".

وأضاف: "لن أسامح نفسي ولن أسامح الحكومة أبدًا إذا قُتلت زوجتي، أو حدث لها شيء ما." وأشار عدوان إلى أنه يتصل بزوجته يومياً للتأكد من أنها على قيد الحياة. وأكد عدوان أنه زوجته مرح نجت بالفعل من الموت مرات عديدة. 

وصل الدكتور المحاضر الجامعي إلى بريطانيا عام 2021 بعد حصوله على منحة لدراسة الماجستير في علم التشريح البشري في جامعة شيفيلد، عاش في لندن مع زوجته، حتى عادت إلى منزلهم في غزة في مارس/ آذار لإنهاء دراستها الطبية، فترة التمرين.

وقال الدكتور عدوان: "أخبرتني الداخلية البريطانية أنها تساعد فقط مواطني المملكة المتحدة والمواطنين المزدوجين والأشخاص من دول الكومنولث الذين ليس لديهم سفارة أو قنصلية محلية". 

وأضاف: "لا أستطيع أن أرى أي مبرر لعدم مساعدة وزارة الداخلية لنا. لقد كنت هنا لمدة عامين لتعليم الشعب البريطاني. أنا أخدم هذا البلد، وأدفع الضرائب هنا. وعندما تعود زوجتي ستعمل طبيبة هنا."

 

 

السابق سويلا برافرمان: "سوناك منعني سابقاً من اتخاذ إجراءات مهمة بشأن رواندا واليوم يتخذها هو"
التالي مزيد من التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في أوروبا