عرب لندن - لندن 

نشر السياسي البريطاني والنائب السابق في البرلمان الإنجليزي، جورج غالاوي، تغريدة عبر حسابه على موقع "X" - تويتر سابقا- أشار فيها إلى قيام حكومة "إسرائيل" بإسقاط اتهاماتها ضد أعضاء حركة حماس حول اغتصابهم النساء وقطع رأس 40 طفلا. 

وأشار غالاوي إلى أن الحكومة الإسرائيلية قلصت عدد الأطفال المتوفيين إلى طفل واحد، قتل على يد مجهولين ولم يتم قطع رأسه. 

كما جاء في تغريدته "تبين أن ثلثي الإسرائيليين الذين قتلوا في السابع من أكتوبر كانوا من العسكريين، والجيش الإسرائيلي ذاته قتل جزءا من الثلث المتبقي، أولئك الذين يتمتعون بالنفوذ والذين ينشرون الدعاية المعاكسة يجب أن يتم وصفهم بأنهم مجرمو حرب تسببوا في إراقة الكثير من الدماء التي ستلاحقهم وتلطخ سمعتهم إلى الأبد".

وقد أثار تحقيق أجرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تساؤلات حول صحة الأدلة التي جمعت مما زعم أنهن "ضحايا هجمات حماس" في 7 أكتوبر. 

وشككت الصحيفة في الأدلة، ذلك أن الأدلة المطلوبة للوفاء بالمعايير القانونية لتهم الاغتصاب تفسد في غضون أسبوع، ما يعني أنه إذا لم يتم تقديم مجموعات أدلة الاغتصاب بعد الهجمات مباشرة، فهذا يعني أن الدليل يكون قد اختفى ولم يعد موجودا. 

كما قالت الصحيفة أنه "ليس من الواضح" إذا ما تم جمع أي أدلة على الإطلاق، مشيرة إلى أن المتحدث باسم الشرطة "الإسرائيلية" رفض النفي أو التأكيد. 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن (السبت: 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023)
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: تفاصيل مظاهرة اليوم السبت 11- 11 المليونية من أجل فلسطين