عرب لندن
تفاعل كبير جدا مع نعي سفيرة فلسطين لدى فرنسا، السيدة هالة أبو حصيرة، 30 من أفراد عائلتها، ارتقوا إثر قصف إسرائيلي على قطاع غزة.
وقالت السفيرة، في تغريدة لها على موقع “إكس”: “لقد دفن للتو 30 من أبناء عمومتي وأبنائهم وأحفادهم. وما يزال 28 منهم تحت الأنقاض”. وأضافت: “تواصل إسرائيل عمليات الاغتيال، بالتواطؤ والضوء الأخضر من أولئك الذين كتبوا ما يسمى بـ«القانون الدولي»، الذي كتب أساساً لحماية البشر وتجنب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.
في السياق، استنكرت السفيرة مواصلة إسرائيل “عمليات الاغتيال” بحق الفلسطينيين بغزّة، بينما دخلت الحرب على القطاع شهرها الثاني، وسط رفض حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدعوات وقف إطلاق النار، وتحدثت عن اغتيال العديد من أفراد عائلتها.
وتفاعل مع هذه التغريدة، منذ نشرها يوم الأحد الماضي، الكثير من المتابعين (1,2 مليون مشاهدة)، بما في ذلك تعليقات من شخصيات إعلامية وسياسية، حيث عبرت النائبة البرلمانية الفرنسية اليسارية كليمانتين أوتين عن “تعاطفها وتضامنها في مواجهة هذه المأساة الشنيعة الجديدة. أكثر من أي وقت مضى، يجب أن يتردد صدى أصواتنا من أجل وقف فوري لإطلاق النار!”، تقول البرلمانية الفرنسية، في تغريدتها. وقام وفد من زملاء هذه الأخيرة بزيارة السفيرة لتقديم التعازي.

السابق النواب الأمريكي يعاتب الفلسطينية طليب لقولها إن الرئيس بايدن يدعم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
التالي لأجل غزة: حركة "العمل من أجل فلسطين" ستحاصر مصنع أسلحة إسرائيلي في إنجلترا الجمعة المقبلة