عرب لندن 

أودت العاصفة بابيت، التي ضربت المملكة المتحدة، بحياة ستة أشخاص على الأقل. وذكرت الشرطة البريطانية أن المواطنين الستة الدين فقدوا حياتهم، يشتبه في أنهم لقوا حتفهم في حوادث تتعلق بحالة الطقس غير المستقرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تحملت اسكتلندا العبء الأكبر من العاصفة التي ضربت المملكة المتحدة حيث غمرت مياه الفيضانات الشوارع والمنازل، وألحقت أضرارا بالبنية التحتية، وجرفت المحاصيل من الأراضي الزراعية، وتسببت إلى موجة من عمليات الإخلاء.

أوضحت الأرصاد الجوية أنه لا تزال هناك ثلاثة تحذيرات شديدة من الفيضانات التي تسببت بها العاصبة بابيت، وقالت الأرصاد "إن العاصفة تشكل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين".

وأضافت الأرصاد "لا تزال خريطة التحذيرات بشأن العاصفة التي تتمركز في اسكتلندا ملونة باللونين الأصفر والأحمر، مما يعني أن هناك أكثر من 10 تحذيرات من إنذارات من الفيضانات".

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه وبالرغم من ذلك فإن صلاحية جميع التحذيرات من الفيضانات الشديدة أوشكت على الانتهاء، حيث من المتوقع إزالة معظم التحذيرات المتبقية في وقت لاحق اليوم مع بدء عمليات التنظيف لما تسببت فيه العاصفة من أضرار.

وقال خبراء الأرصاد الجوية في اسكتلندا "إن اسكتلندا شهدت يومي الخميس والجمعة هطولاً للأمطار بكمية تعادل ما يتساقط من أمطار لمدة شهر تقريبًا".

ويذكر أن فرق الإنقاذ نقلت ما يصل إلى 100 شخص جواً إلى بر الأمان بعد أن حوصروا في منازلهم يوم الجمعة. وبحسب تقديرات مسؤولي البيئة، فإن ما لا يقل عن 584 منزلاً قد غمرتها المياه خلال فترة العاصفة.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأحد: 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
التالي الشرطة البريطانية تحقق مع سائق القطار الذي هتف "الحرية لفلسطين"