عرب لندن 

كتب زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إلى أعضاء مجلس حزب العمال رسالة أعرب من خلالها عن تعاطفه مع الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي الأبرياء. وحذر ستارمر من استقالة العشرات من أعضاء الحزب؛ بسبب موقف الحزب من الصراع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" استقال العديد من أعضاء المجلس منذ الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تشير فيه البيانات إلى استعداد ما لا يقل عن 20 آخرين لترك الحزب؛ بسبب "عدم رغبة القيادة في إظهار القيمة الإنسانية لحياة الفلسطينيين".

ويذكر أن ستارمر يحاول تهدئة غضب النواب بعد أن قال في الأسبوع الماضي خلال مؤتمر الحزب الأسبوعي "إن لإسرائيل "الحق" في قطع المياه والكهرباء عن الفلسطينيين".

وفي محاولة لتهدئة الغضب، قال ستارمر لأعضاء المجلس يوم أمس الأربعاء "هذا وقت مرعب ومحزن للجميع - الإسرائيليين والفلسطينيين والمسلمين واليهود".

وبدورها أشارت صحيفة الغارديان إلى أنها عرفت من مصادر موثوقة أن الاستقالات التي حدثت كانت في مجالس بها عدد كبير من المجتمعات الإسلامية، مما يعني أن حزب العمال قد يفقد السيطرة على أصوات هذه المجتمعات لصالح الحزب. 

وأوضحت الغارديان أن هذه المجالس تشمل كل من: برمنغهام، وبرادفورد، وليدز، ومانشستر، وليستر، ولوتون، وأولدهام، وكيركليس في الغرب. يوركشاير مع برنت وتاور هامليتس وريدبريدج في لندن.

وقالت شبكة العمال المسلمين "LMN" لصحيفة الغارديان إن موقف الحزب جعل العديد من المسلمين والفلسطينيين "يشعرون بأن حياتهم لا تقدر في الحزب".

وبدوره قال متحدث باسم LMN: "يجب أن يعتذر الحزب للمجتمعات المسلمة والفلسطينية. ويجب سحب تصريحات ستارمر".

 وأضاف "لم نعارض أبدًا التضامن مع جميع العائلات الإسرائيلية وإدانة الهجمات المروعة.. لكن المشكلة هي أن المسلمين في جميع أنحاء البلاد ينظرون إلى حزب العمال على أنه غير راغب في إظهار القيمة لإنسانية لحياة الفلسطينيين والمسلمين".

 

 

 

 

السابق تعويض مادي لبريطانية شخصت بالسرطان وتلقت العلاج لعامين.. لتكتشف أنها لم تكن مصابة به أبداً
التالي صافرات استهجان إثر تأبين مخصص لإسرائيل بمباراة بريطانيا وإيطاليا