عرب لندن 

أصيب طفل بريطاني يبلغ من العمر ثماني سنوات بحروق مروعة، كادت أن تفقده بصره بعد انفجار ألعاب نارية في وجهه في هجوم مشتبه به.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" كان برادلي جوزفيتش وصديقه يلعبان في الحديقة عندما ألقى أحدهم بالعبوة نحوهما. ويذكر أن الصبيان فقدا وعيهما بسبب الانفجار قبل أن يشاهدهما أحد الجيران في هينغويد، كيرفيلي، جنوب ويلز.

وقال ريديان، والد برادلي، "إن الألعاب النارية انفجرت بهما بعد أن أمسك بها صديق برادلي، دون أن يدرك ماهيتها، وانفجرت بهم".

وأضاف الأب "كان أحد الجيران ينظر من فوق السياج، ورأوا برادلي يحاول إيقاظ صديقه؛ لأنه فقد وعيه". حمل الجيران الطفل، وذهبوا به لمنزل والدة برادلي، ومن ثم تم نقل برادلي إلى مستشفى جامعة ويلز في كارديف، حيث كشفت الأشعة المقطعية عن شظية حول عينه.

ونقل صديق برادلي البالغ من العمر تسع سنوات إلى مستشفى بريستول الملكي للأطفال بعد أن أصيب بجروح خطيرة في يده، حيث أجري له جراحة ترميمية. ويطالب الأب ريديان الآن بحظر شراء الألعاب النارية دون ترخيص.

 ومن جانبها قالت جدة الطفل ترودي جونز: "تعرض برادلي الجميل وصديقه الصغير لهجوم من قبل ثلاثة مراهقين ظنوا أنه سيكون من المضحك إلقاء الألعاب النارية عليهم". وطالبت الجدة ترودي جونز، بالقبض على المراهقين الثلاثة.

 

السابق بريطانيا: السجن 31 عاماً لعامل بناء اغتصب طفلة عمرها ثلاث سنوات
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2023