عرب لندن 

أظهرت مقاطع فيديو ولادة أول قندس في لندن للمرة الأولى منذ 400 عام، بعد 18 شهرًا من بدء مبادرة لإعادة إدخال هذا النوع من القوارض إلى العاصمة لندن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" بدأ مجلس إنفيلد برنامج إعادة إدخال حيوان القندس أو ما يعرف بثعلب الماء إلى لندن العام الماضي كجزء من مشروع أوسع لإعادة الحياة البرية وإدارة الفيضانات الطبيعية.

ويذكر أن السلطات البريطانية استمرت في اصطياد القوارض شبه المائية في القرن السادس عشر، حتى انقرضت، حيث كان يتم قتلها في الغالب من أجل فرائها ولحومها.

ومن جانبها ستعمل كلية كابيل مانور هي كلية بيئية خاصة تقع في إنفيلد، لندن على إجراء فحص صحي شامل للقندس على يد طبيب بيطري ذي خبرة في الحيوانات الغريبة.

وبدوره قال عضو مجلس الوزراء لشؤون البيئة في مجلس إنفيلد، ريك جيويل، "إن القنادس تعمل على إنشاء نظام بيئي طبيعي للأراضي الرطبة مما سيساهم في خلق دفاعات ممتازة للفيضانات المحتملة، وحماية المنطقة المحلية ومئات المنازل من الفيضانات في اتجاه مجرى النهر إلى الجنوب الشرقي". 

وجدير بالذكر أن السلطات البريطانية تعمل على إعادة إدخال القنادس داخل حظائر مسيجة في إنجلترا وويلز منذ عدة سنوات كجزء من حملة إعادة الحياة البرية.

والقنادس هي قوارض كبيرة معروفة ببناء السدود. حيث تمضغ القنادس الأشجار الحية حتى تسقط، وتختار القنادس الأشجار التي ستسقط عبر مجرى مائي عندما تنقلب، مما يوقف تدفق المياه، ويؤدي إلى تكوين البرك. 









 

السابق باريس في مواجهة عدو جديد.. جحافل البقّ
التالي بالفيديو .. راعي إثيوبي أم متصوف يمني.. كيف انتشر المشروب الأكثر شعبية في العالم؟