عرب لندن- لندن

  تعمل الحكومة البريطانية ووزارة الصحة على اطلاق إرشادات رسمية بشأن عدد الساعات التي يجب أن ينامها  البريطانيون كل ليلة، ويخصص مجلس الوزراء  فريقا خاصا للوصول لإرشادات حول هذا الأمر من شأنها زيادة عمر المواطنين وتخفيض المصروفات التي تصرف عليهم في القطاع الصحي.

  ويختلف الحد الأدنى المقترح وفقًا للفئة العمرية وسيأتي بمشورة خبراء من وزارة الصحة،وتشبه هذه الخطوة توصيات بشأن استهلاك الكحول الأسبوعي.

 ومع ذلك ، من المتوقع أن تنص المبادئ التوجيهية على أن الحصول بانتظام على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة قد يضر بصحة معظم الناس.

 وقال الخبراء إن هذه الخطط يمكن أن تساعد الناس على العيش لفترة أطول وتوفير في النفقات المصروفة على الخدمة الصحية.

وقال أحد علماء الأعصاب: "النوم هو البحر الذي تطفو عليه جميع القوارب الصحية الأخرى". "يمكن أن يكون التوفير المحتمل في المصاريف لـ NHS ملايين كثيرة."

ومن المقرر أن ينشر مات هانكوك ، وزير الصحة ، ورقة خضراء عن الصحة العامة كجزء من الجهود المبذولة لتحسين الوقاية من الأمراض. ويتناول جزء كبير من الوثيقة إجراءات للحد من التدخين والسمنة ولكنها تدعو أيضًا إلى اتخاذ إجراءات رسمية لمساعدة الناس على الحصول على مزيد من النوم. فوفقا للوزير فإن "هناك أدلة متزايدة على الآثار الصحية الناجمة عن قلة النوم".

  وجاء في وثيقة مسربة حول الدراسة الحكومية في هذا الشأن، انفردت صحيفة التايمز بنشرها  "يرتبط الفشل في النوم بين سبع وتسع ساعات في الليلة بمشاكل الصحة البدنية والعقلية ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكتات الدماغية والنوبات القلبية والاكتئاب والقلق،نظرًا لأن ما يصل إلى ثلاثة أرباع البالغين في المملكة المتحدة ينامون بانتظام أقل من سبع ساعات في الليلة ، فلا يزال هناك الكثير مما يجب تحقيقه.

السابق الصحف البريطانية تتحدى الشرطة وتواصل النشر في قضية تسريبات السفير
التالي بريطانيا : العلمانية  تتزايد بقوة وتراجع كبير في شعبية الأديان