عرب لندن - لندن 

 

تستعد سلسلة "تسكو" لتطبيق خطة جديدة من شأنها التصدي لارتفاع الهجمات العنيفة على موظفيها، تتمثل في تزويد العاملين في الخطوط الأمامية بكاميرات تسجيل. 

وبحسب "التلغراف"، تشير البيانات الخاصة بالسلسلة إلى أن أكثر من 200 موظف حول متاجر "تيسكو" الموزعة عبر أنحاء المملكة المتحدة يتعرضون لاعتداءات جسدية خطيرة كل شهر. 

وقال الرئيس التنفيذي للسلسلة، كين ميرفي أن أمان الموظفين هو واحد من الأولويات القصوى للسلسلة، مشيرى إلى ارتفاع الهجمات الجسدية واللفظية على الموظفين خلال العامين الأخيرين. 

وأضاف ميرفي: "وجد اتحاد التجزئة البريطاني أن حوادث العنف والإساءة ضد عمال التجزئة تضاعفت تقريبًا من أكثر من 450 حادث يوميًا في 2019-2020 إلى أكثر من 850 حادث في العام الماضي."

وتابع: "في تيسكو، ارتفعت الاعتداءات الجسدية بمقدار الثلث مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي."

كما كشف ميرفي أن السلسلة قررت أن تستثمر 44 مليون جنيه إسترليني في التدابير الأمنية على مدار السنوات الأربع القادمة، والتي تشمل أنظمة الوصول إلى الأبواب وشاشات الحماية وأجهزة الراديو الرقمية."

كما قال ميرفي أن إدارة السلسلة قامت بشراء كمية من الكاميرات التي يتم تثبيتها في الزي بهدف ردع المخالفين وضبطهم. 

ومن الجدير بالذكر أن سلاسل البيع بالتجزئة تتكبد خسائر تقدر بما يقرب من مليار جنيه إسترليني سنويًا جراء الهجمات المتصاعدة، بينما تفشل الشرطة في ضبط أكثر من ثلثي تلك الاعتداءات. 

 

السابق إيرلندا الشمالية: الشرطة تعتقل شابين بعد تسريب بيانات عشرات الآلاف من عناصرها
التالي موجز أخبار بريطانيا السبت: 2 سبتمبر/ أيلول 2023