لندن - عرب لندن

عقدت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني لقاءات مع عدد من النواب واللوردات في مجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات وجرى خلال اللقاءات استعراض آخر تطورات القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها عبر الخطة الامريكية المعروفة بصفقة القرن، كما عرض الوفد الأردني ممارسات السلطات الاسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وثمن رئيس الوفد النائب يحيى السعود والوفد المرافق مواقف احزاب المعارضة في بريطانيا، وكذلك الاعضاء المستقلون لدعمهم المستمر للقضية الفلسطينية وتصويتهم مع مقترح الاعتراف بدولة فلسطين الذي تم قبل سنتين، وعلى مطالبتهم المستمرة بحل عادل للقضية الفلسطينية عبر اقامة دولة للفلسطينيين وفقا للقرارات والاتفاقيات الدولية.

وأكد السعود خلال اللقاءات مع النواب واللوردات بان مفتاح حل القضية الفلسطينية لا يكون الا من خلال اعادة الحقوق للفلسطينيين وتمكينهم من تقرير مصيرهم واقامة دولتهم وعاصمتها القدس.

ودعا السعود النواب الى نقل رسالة لقيادات احزابهم اولا والى الحكومة البريطانية مفادها بان البرلمان الاردني ومعظم شعوب العالم العربي والاسلامي مستاءة من الدعم البريطاني الرسمي للممارسات الإسرائيلية في القدس المحتلة والاقتحامات اليومية للمقدسات وقتل الاطفال واعتقال كبار السن وعدم احترام المعاهدات والقوانين الدولية.

من جهته أكد النائب الأردني سعود ابو محفوظ خلال اللقاء على خطر عدم تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة في القضية الفلسطينية وعلى ضرورة بذل قصارى الجهود لحماية مدينة القدس ووقف كافة الممارسات العنصرية الاسرائيلية تجاه أهلها ومقدساتها.

من جانبهم اكد اعضاء مجلس العموم بان المجتمع البريطاني ليس ضد الشعب الفلسطيني بل يوجد فيه نسبة كبيرة تؤيد الحقوق الفلسطينية، واكدوا بانهم كأحزاب معارضة سواء الليبراليين او العمال وغيرهم يسعىون جاهدين لتغير مواقف الحكومة للوقوف مع الشعب الفلسطيني، وأكد بعضهم بانه سيتم توجية مذكرات لوزير الخارجية البريطاني تتضمن جملة من مطالب لجنة فلسطين في نقل معاناة الشعب الفلسطيني ومخاطر صفقة القرن على الاردن وفلسطين وعلى السلام في المنطقة.

السابق اختتام النسخة الخامسة لمهرجان (شباك) بلندن
التالي مهرجان "شُبّاك" في لندن يُكرم الراحلة ريم البنا - فيديو