عرب لندن - لندن 

بعد انتشار مقطع مصوّر له بشكل كبير حول العالم، قرر غاي غوما، رفع دعوى قضائية ضد هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، للحصول على حصة في أرباح الفيديو الشهير.

فبعد أن زار فني الكمبيوتر هيئة الإذاعة البريطانية عام 2006 لإجراء مقابلة عمل، انتهى به المطاف إلى إجراء مقابلة مباشرة على الهواء، بعد أن أحضره الموظفون من مكتب الاستقبال، ظانين أنه الضيف المنتظر على الهواء.

حينها، سألته المذيعة كارين بورمان، معتقدة أنها تجري مقابلة مع خبير التكنولوجيا غاي كيني، عن المعركة القانونية بين شركة أجهزة الكمبيوتر "آبل" وشركة التسجيلات "آبل كوربز".

وقرر غوما أن يناقش الموضوع على أي حال، إلا أن إجاباته المشوشة وملامحه المرتكبة أثارت ضجة عبر الإنترنت، وانتشر مقطع فيديو له من المقابلة على نطاق واسع. 

وكشف غوما مؤخرا خلال سلسلة بودكاست "مشاهير بالصدفة" أنه يعتزم رفع دعوى ضد "بي بي سي" للحصول على حصة في العائدات التي نتجت عن مقابلته غير المقصودة.

وأشار أنه طلب من "بي بي سي" حصته من الأرباح إلا أنهم لم يستجيبوا لمطالبه.  

وعندما سئل عما إذا كان سيذهب إلى المحكمة لاسترداد جزء من العائدات، أجاب: "سأذهب بسبب الأموال التي جنوها منها... لم يعطوني بنساً واحداً... لقد استخدموا الفيديو منذ ما يقرب من 20 عاماً من دون أن أحصل على أي بنس واحد". 

 

السابق وزير النقل البريطاني يحذر من استمرار فوضى المطارات لأيام قادمة
التالي محتجون يركنون عربة تحمل شعارات مناهضة لمخطط توسيع منطقة الانبعاثات شديدة الانخفاض "أوليز"