عرب لندن - لندن 

 

أطلق مركز "Loch Ness" الثقافي في اسكتلندا دعوة عامة للانضمام إلى ما أطلق عليه "أكبر عملية بحث من 50 عام" عن الوحش الأسطوري الذي يسكن مياه بحيرة لوخ نيس منذ السبعينات. 

ودعا المركز الذي يدير معرضاً وينظم جولات في البحيرة الأسكتلندية صائدي الوحوش المبتدئين والمتطوعين للانضمام إلى عملية البحث المقرر عقدها يومي 26 و27 أغسطس، والتي قال المركز أنه سيلجأ خلالها لكتنولوجيا حديثة لم يسبق استخدامها لمسح المياه ومراقبة سطح البحيرة التي يبلغ طولها 27 ميلا. 

من جانبه، قال آلان ماكينا من فريق بحث متطوع يعمل مع مركز لوخ نيس، أنَ الحدث الذي أطلق عليه اسم "Quest Weekend" قد يكون أكبر عملية مراقبة لسطح مياه منذ عام 1972.

ومن المقرر أن يستخدم الباحثون طائرات بدون طيار لالتقاط صور حرارية للمياه بكاميرات الأشعة تحت الحمراء، إلى جانب ميكروفون مائي يعمل على التقاط الإشارات الصوتية تحت الماء

 ويأمل المنظمون أن يجذب الحدث الباحثين للانضمام إلى التقليد الممتد لقرون في البحث عن وحش بحيرة لوخ نيس.

وتجور أسطورة وحش بحيرة لوخ نيس حول وجود مخلوق غامض وكبير الحجم يعيش في البحيرة. ويُعتقد أن هذا المخلوق، المشهور باسم "نيسي"، يشبه في شكله إلى حد كبير ديناصور أو وحش بحر، وله جسم طويل وعنق طويل ورأس كبير وعيون كبيرة.

وتمتد الأسطورة تاريخها إلى قرون طويلة، حيث تعود أول تقارير عن وجود نيسي إلى القرن السادس عشر. 

ومنذ ذلك الحين، تم تسجيل العديد من الروايات والشهادات من قبل شهود عيان يزعمون أنهم شاهدوا ظهور وحش غامض يظهر ويختفي في أعماق بحيرة لوخ نيس.

رغم أنه تم الكشف عن العديد من الصور والتسجيلات التي يُزعم أنها تُظهر نيسي، إلا أنه لم يتم تقديم دليل قاطع على وجوده حتى الآن


 

السابق إلون ماسك يصارع زوكيربيرغ في موقف تمثيلي صيني يجذب ملايين المشاهدات
التالي (فيديو) أصغر منزل في بريطانيا مسجل في موسوعة غينيس ويتسع لثمانية أشخاص