عرب لندن - لندن 

يتجاوز ارتفاع أصغر منزل في بريطانيا حاجز الثلاثة أمتار، ومع ذلك، يتسع لأسرة تضم ثمانية أفراد، مثيرًا تساؤلات حول مدى وجوده الحقيقي كمنزل للإقامة أم أنه يمثل مجرد أحلام متجسدة في عالم الخيال. 

وبحسب موقع "إكسبرس"، يحمل المنزل الذي دخل موسوعة غينيس اسم "ثيمبل هول"، وأصبح واحدا من المباني الأثرية التي تشتهر بها منطقة ديربيشاير. 

ويشد هذا العقار التاريخي الانتباه بواجهته القرميدية المميزة وتاريخه الطويل، وقد أثار اهتمام السياح من مختلف أنحاء العالم. 

وبحسب "إكسبرس" اشترى مالك العقار قطعة أرض صغيرة في القرن الثامن عشر، إلا أن موارده المالية لم تكن كافية لبناء منزل فسخر فقط 3.6 × 3.1 متر من المساحة للبناء. 

بالتالي، اضطرصاحبه لبناء منزل مدمج يتناسب مع الفضاء المتاح و انسجم العقار مع النمط المعماري الزمني حيث أُبقِيَت أسقفه منخفضة مثل أبعاده.

 وعلى الرغم من صغر الحجم، قامت عائلة مؤلفة من ثمانية أفراد بالاستقرار في المنزل، واحتفظ العقار بطابعه السكني لعدة قرون. 

وفي العقود اللاحقة، شهد العقار تحولًا إلى الاستخدام التجاري، فاعتبارًا من عام 1756، تم تحويل المبنى إلى ملحمة ومن ثم متجر لصنع الأحذية. 

واستمر العقار في هذا السياق حتى العام 1999، حيث انتقلت ملكيته إلى رجل الأعمال الإنجليزي برونو فريدريك، الذي أحدث تحولًا مذهلًا. 

وقام فريدريك بتحويل أصغر منزل في بريطانيا إلى مساحة عرض لأكبر مجموعة من الكشتبانات في العالم. وفي العام 2018، قام ابن فريدريك، جوناثان، بإعلان خطط طموحة لإعادة استغلال هذا العقار التاريخي، حيث يهدف إلى تحويله إلى فندق بوتيكي فريد.

و يأمل جوناثان تقديم تجربة إقامة فريدة، عند الحصول على إذن التخطيط المناسب والقيام بأعمال الصيانة اللازمة دون تغيير الهوية المعمارية للعقار. 

 

السابق اسكتلندا تطلق عملية بحث عن "وحش" يسكن بحيرة لوخ نيس
التالي السجناء المدانين بالخطأ لن يدفعوا مقابلا لأسرتهم ووجباتهم