عرب لندن 

أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك تيك توك وتويتر، فوضى عارمة في شارع أكسفورد - وسط لندن، حيث اشتبكت الشرطة بعدد من الشباب بعد محاولتهم سرقة عدد من المتاجر، ليلة أمس الأربعاء، على خلفية "تحد" أطلق على منصة "تيك توك"، يدعو لاقتحام المتاجر وسرقتها.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام ووكالات بريطانية أثارت الاشتباكات بين الشرطة والعصابة الرعب بين المتسوقين، حيث انتشر رجال الشرطة في الأنحاء، وبدأوا بضرب الشباب بـ"العصي والهراوات". 

وبدورها أكدت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان على ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لمحاسبة العصابة، تلبية للدعوات التي أطلقها زعماء عصابات على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي تصريحات لها أشارت برافرمان إلى ضرورة حبس المسؤولين عن الاضطرابات التي خطط لها بشكل مسبق. وقالت "نحن ندعم الشرطة بشكل كامل لتتمكن من فعل "كل ما هو ضروري" لضمان النظام العام".

ويذكر أن الشرطة البريطانية اعتقلت 9 أشخاص ليلة أمس، بعد أن لاحق رجال الشرطة المشتبه بهم عن طريق الركض وآخرين كانوا على ظهور الخيول. 

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أنها ألقت القبض على أربعة أشخاص لمخالفتهم أمر الفض، بينما اعتقلت شخصاً للاشتباه في ذهابه بنية السرقة، واعتقال آخر للاشتباه في اعتدائه على ضابط شرطة.

وقالت الشرطة "إنها ألقت القبض على شخصين في إسيكس بتهمة التآمر لارتكاب سرقة بعد نشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي".

 

 

السابق بريطانية تعثر على حزمة مخدرات بقيمة 100 ألف إسترليني أثناء تنظيفها شاطئا في كورنوال
التالي بسبب حجم حقيبته.. الشرطة تستدعي مسافرا على متن شركة طيران إيزي جيت