عرب لندن

واجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، موجة من الانتقادات الساخرة أثناء قيامه بجولة بمهرجان الجعة في لندن. حيث تزامن ذلك مع اليوم الذي دخلت فيه زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية حيز التنفيذ.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية بما في ذلك الغارديان، استقبل ضيوف المهرجان سوناك بتوجيه انتقادات لاذعة له، حيث صرخ أحدهم قائلاً "يا للسخرية.. ترفع الضرائب على الكحول في البلاد.. وفي ذات اليوم تسكب نصف لتر من الجعة!"

وأشارت الغارديان إلى أن سوناك تعرض لموقف محرج للغاية أثناء جلسة تصوير كانت تقام في المهرجان، حيث وصف سوناك نفسه عن طريق الخطأ على أنه "مستشار"، وهي آخر وظيفة كان يترأسها سوناك قبل أن يصبح رئيساً للوزراء.

وكانت وزارة الخزانة قد صرحت سابقاً أن أكثر من 38 ألف حانة بريطانية ستستفيد من قرار زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية بناءً على قوتها، مما يعني أن الحكومة سترفع الضريبة على النبيذ بـ 44 بنسًا على الزجاجة الواحدة.  

ومن جانبها أوضحت جمعية البيرة والحانة البريطانية أن مصانع البيرة ستحصل على نصيب من هذه الزيادة على الضرائب؛ حيث إنها ستدفع ضرائب إضافية بنسبة 10.1% على زجاجات وعلب الجعة. وأكدت الجمعية أن هذه القرارات ستضرب أيضاً "الحانات، وليس المستهلكين فقط".

 

 

 

السابق فيديو: إخلاء طائرة تابعة لخطوط "دلتا إيرلاينز" بعد اشتعال إطاراتها أثناء الهبوط
التالي موجز أخبار بريطانيا الجمعة: 4 أغسطس / آب 2023